وزير الاتصالات يستعرض مع السفير المصري آخر المستجدات في قطاع الاتصالات

وزير الاتصالات يستعرض مع السفير المصري آخر المستجدات في قطاع الاتصالات
رام الله - دنيا الوطن
استعرض وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور علام موسى اليوم، في مقر الوزارة مع السفير المصري في فلسطين سامي سعد مراد، آخر المستجدات المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني.

وأكد د. موسى أهمية العلاقات التاريخية بين الشعبين مثمناً دور الجمهورية المصرية وجهودها في إنهاء الانقسام الفلسطيني ودعم حقوق الشعب الفلسطيني وصموده في المحافل الدولية والدفاع عنه في كافة مناحي الحياة.

وأوضح طبيعة قطاع الاتصالات والمعلوماتية والمعيقات الإسرائيلية التي تحول دون تطور وتقدم هذا القطاع والأجهزة والمعدات وتطوير الشبكات والعمل في مناطق (ج) والقيود على حرية عمل الشركات في قطاع غزة، موضحاً أن إسرائيل بذلك تسعى لإتاحة المجال لشركاتها للعمل في أراضينا دون منافسة، حيث إن أهدافها اقتصادية بذريعة سياسية وأمنية، مبيناً أن هذه الحقوق لا تؤثر بأي شكل على الأمن الإسرائيلي، مشيراً إلى أن الوزارة استطاعت الحصول على حقها بتشغيل تقنية الجيل الثالث، حيث يجري العمل على تشغيلها قريباً في فلسطين والجيل الثاني في غزة.

وتحدث عن قانون المعاملات الإلكترونية الذي صادق عليه الرئيس محمود عباس، والذي سيشكل نقلة نوعية في البنية التحتية الأساسية لتبادل الخدمات الإلكترونية والاستفادة منها، وتوفير الحماية للمعاملات الإلكترونية للقطاعين الخاص والعام والمواطن الفلسطيني على حد سواء.

وتطرق الى آليات عمل الحكومة الإلكترونية، مشيراً إلى أنها ربطت المؤسسات الحكومية بعضها ببعض عبر توحيد المعايير الحكومية وبناء جسور لربط الأنظمة الحكومية ببعضها من أجل مشاركة البيانات فيما بينها. ويتم العمل على ربط الحكومة بالمواطنين من أجل الحصول على الخدمات الحيوية، وأضاف أنه تم عبر الحكومة الإلكترونية ربط الحكومة بالمؤسسات وفيها تم توسيع دائرة الخدمات الحكومية لتشمل الخدمات الخاصة بالمؤسسات.

من جانبه، أعرب السفير المصري عن شكره على هذا الاستقبال، مؤكداً أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وضرورة تطويرها وتعزيزها في كافة المجالات، بما يضمن دعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين والمساعدة على تطويره بما يخدم الشعب الفلسطيني وقضيته.

وسلّمه  دعوة من وزير الاتصالات المصري للمشاركة في الدورة الحادية والعشرين لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2017، والذي يعد حدثاً رائداً في مجال تكنولوجيا المعلومات في المنطقة، يهدف إلى عرض التقنيات والاتجاهات الجديدة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

التعليقات