وجهاً لوجه: من يقود فريقه للتأهل صلاح أم محرز؟

وجهاً لوجه: من يقود فريقه للتأهل صلاح أم محرز؟
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
من المتوقع أن يعتمد الألماني يورغين كلوب على المصري محمد صلاح والبرازيلي روبيرتو فيرمينو في الخط الأمامي لفريق ليفربول بينما قد يعتمد كريغ شكسبير على الإنجليزي جيمي فاردي إلى جانب الجزائري رياض محرز.

سيكون من المنتظر مواجهة قوية عندما يلتقي ليفربول وليستر سيتي في بطولة كأس الدوري الإنجليزي فيسعى كل فريق لتحقيق الإنتصار والتأهل لإستكمال المشوار في هذه البطولة.

تاريخياً

تواجه ليفربول وليستر سيتي في 38 مواجهة في البريميرليغ حيث حقق ليفربول الفوز في 18 مواجهة بينما انتصر ليستر سيتي في 11 لقاء وكان التعادل نتيجة 9 مباريات.
سجل لاعبو ليستر سيتي 44 هدفاً وأحرز لاعبو ليفربول 61 هدفاً.
تواجه كلوب أمام ليستر سيتي في 4 مباريات حيث حقق الفوز في مواجهتين وتعرض للهزيمة في مباراتين.

التقى كريغ شكسبير ويورغين كلوب في لقاء وحيد ونجح الإنجليزي في تحقيق الفوز فيه.

يتميز جيمي فاردي بسرعته وتحركاته الجيدة خلف المدافعين إلى جانب قدرته على استغلال الفرص ومشاركته بشكل فعال في عملية خلق الفرص وحفاظه على الكرة ولكن يعاب عليه ضعفه في الإلتحامات الهوائية وضعف دقة تمريراته.

يملتك روبيرتو فيرمينو قدرة مميزة في استغلال مهاراته الفردية وترجمة الفرص إلى أهداف ومشاركته في عملية خلق الفرص ولكن يعاب عليه ضعفه في الإلتحامات الهوائية.

محرز أم صلاح

يتميز رياض محرز بقدراته الرائعة في تمرير وخلق الفرص خاصة في لعب التمريرات البينية وسرعته في نقل الهجمات إلى جانب مهاراته الفردية في المراوغة وإتقانه للتسديد خارج منطقة الجزاء ولكن يعاب عليه ضعفه في الإلتحامات الهوائية.

يمتلك محمد صلاح سرعة جيدة والتي تتيح له التحرك بشكل جيد في المساحات إلى جانب تميزه في إنهاء الهجمات ومشاركته في عملية خلق الفرص ويميل إلى لعب التمريرات القصيرة ومميز في الهجمات المرتدة ولكن يعاب عليه ضعف إرساله للكرات العرضية.

فيديو أرشيفي: هدف عالمي للنجم المصري محمد صلاح في مباراة ليفربول و أرسنال


 

التعليقات