العمل تنظم دورات عن اجراءات السلامة وكيفية تحديد اصابات العمل

رام الله - دنيا الوطن
نظم المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية دورة تدريبية لمسؤولي السلامة في مواقع العمل للمدة من 10-14 ايلول الجاري تضمنت محاضرات عملية ونظرية للتعريف بدور مسؤول السلامة ومهامه.

وقال مدير عام المركز عمار عبد الواحد ان المحاضرات تطرقت الى اشتراطات السلامة المهنية وحوادث واصابات العمل وآلية التفتيش والدفاع المدني وخطط الاستجابة للطوارئ واهمية التوعية والتدريب في هذا المجال.

واضاف ان برنامج التدريب العملي للمشاركين البالغ عددهم 18 مشاركا من مختلف الدوائر والوزارات تضمن تطبيقا عمليا على اجهزة تقويم بيئة العمل في مختبر (السموم المهنية وفسلجة العمل) ، مشيرا الى ان مسؤولي السلامة المهنية تقع على عاتقهم مهام وواجبات تتعلق بسلامة العاملين وبيئة العمل بوصفهم مراقبين ومنفذين ومشرفين على تطبيق اشتراطات السلامة المهنية في مواقع العمل.

من جهة اخرى، بين عبد الواحد ان قسم المعلومات في المركز نظم دورة تدريبية عن نظم المعلومات الجغرافية (GIS) لموظفي المركز تضمنت منهاجا نظريا وتطبيقيا لاغراض المسح الميداني وتحديد المواقع بما يخدم عمل المركز للحصول على ادق المعلومات لتحديد اصابات العمل وانواعها وتحديد اختلاف نسب الاصابات بين المحافظات.

واشار الى ان المركز يسعى من خلال قسم المعلومات للعمل على الانظمة الحديثة والفعالة وتدريب وتطوير المهارات لتحري الدقة في العمل وحصد افضل النتائج بما يخدم الصالح العام.

الى ذلك، اجرى المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية (2372) فحصا سريريا وفسلجيا خلال آب الماضي للمراجعين العاملين في الانشطة الاقتصادية التابعة للقطاع العام البالغ عددهم (448) مراجعا ، لافتا الى ان الفحوص تجرى بشكل دوري لفئة العاملين من اجل ضمان صحتهم البدنية والعقلية ودمجهم بالعمل الذي يتلاءم مع قابلياتهم النفسية والبدنية.

التعليقات