النود والعيسائي يشاركون في ندوة للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية

النود والعيسائي يشاركون في ندوة للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية
رام الله - دنيا الوطن
عُقدت عصر يوم الإثنين ١٨ سبتمبر ٢٠١٧م في العاصمة البريطانية لندن ورشة عمل قياسية حول الأزمة الإنسانية والسياسية في اليمن والذي نظمها المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية كما شارك في تنظيمها مركز الملك فيصل للأبحاث والدراسات الإسلامية.

وشارك في ورشة العمل مجموعة من الخبراء اليمنيين والجنوبيين والسعوديين حول الأبعاد الإنسانية والسياسية والاقتصادية للصراع، بما في ذلك وزيرة حقوق الإنسان السابق في اليمن، حوريه مشهور، وزير الشباب اليمني السابق رافت الأخالي، ومساعد المدير العام لمركز سلمان للإغاثة والإغاثة الإنسانية، ماهر الحضراوي ومندوبي عن مركز مدار للدراسات والاعلام وحقوق الإنسان في عدن المحامي صالح النود والناشط السياسي والإعلامي نصر العيسائي.

وتضمنت ورقة مركز مدار للدراسات والاعلام وحقوق الإنسان تقرير مركز مدار عن حقوق الإنسان والجرائم التي اتركبتها مليشيات الحوثي وصالح في جنوب اليمن في عام
٢٠١٥م واستعراض الورقة المحامي صالح النود.

وتم توزيع اكثر من أربعين نسخه من تقرير مركز مدار بين الوفود المشاركة في ورشة العمل كما قام النود العيسائي بجلسات مع بعض الوفود لتوضيح آخر تطورات الأوضاع في الجنوب كما كان للقضية الجنوبية حضوراً قويا في نقاشات الورشة اضافه إلى مداخلة عن القضية الجنوبية الناشطة جهاد عباس.

الجدير بالذكر أن هذه الورشة حضرها عدد من المنظمات الدولية ومراكز الدراسات والبحوث ومسؤولين بريطانيين ومن الإتحاد الأوروبي.


التعليقات