تعيين الفنانة البحرينية ريَّه فتح الله مديراً لمركز التميز للغة العربية

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة "بلووم للتعليم"، الذراع التعليمي لشركة "بلووم القابضة"، أن مركز التميز للغة العربية والثقافة والفنون الذي يُعنى بتعزيز ونشر المعرفة باللغة العربية والثقافة والفنون، سيفتح أبوابه أمام الطلبة وأفراد المجتمع المهتمين باللغة والثفاقة والفنون في العام الدراسي 2018/2019 وذلك تزامناً مع افتتاح حرم مدرستي "برايتون كولدج دبي" و"دوايت دبي" الذي تقوم الشركة ببنائه في دبي حالياً.

كما أعلنت الشركة عن تعيين الفنانة البحرينية ريَّه فتح الله مديراً للمركز الذي سيخصص مرافقه لخدمة طلبة مدرستي "برايتون كوليدج دبي" و"دوايت دبي"، فضلا عن أفراد المجتمع من الفنانين والمصممين. تمتلك ريَّه أكثر من 14 سنة من الخبرة العملية في عالم الفنون والتعليم، حيث شغلت منصباً رفيعاً في المجلس الثقافي البريطاني في مجال التعليم والفنون، ويأتي تعيينها مديراً للمركز تماشياً مع أهداف المركز لتوفير فرص جديدة للشباب للتعبير عن أنفسهم والتواصل مع الشخصيات المؤثرة في عالم الثقافة والفنون والمجالات الإبداعية الأخرى.

وبهذه المناسبة، قال هينينغ فريز، الرئيس التنفيذي لشركة "بلووم للتعليم": "يعكس مركز التميز للغة العربية والثقافة والفنون حرصنا المتواصل على رفع مستوى تعليم اللغة العربية سواء لدى الناطقين أو غير الناطقين من خلال ضمان الجودة العالية في أساليب تدريس اللغة العربية وفق أفضل المعايير العالمية المتبعة في تدريس المواد الأخرى وذلك تحقيقاً لأهداف رؤية الإمارات 2021 التي تسعى إلى توفير نظام تعليمي رفيع المستوى في دولة الإمارات. كما سيعتمد المركز أفضل أساليب التدريس ومناهج التعليم بما يمكن الدارسين من ممارسة اللغة العربية واتقانها الأمر الذي من شأنه أن يوفر لهم فرص عمل أفضل في المنطقة والعالم ".

وأضاف هينينغ: "يسرنا أن نرحب بريَّه فتح الله كمدير مؤسس لمركز التميز للغة العربية والثقافة والفنون، ونحن على ثقة أن خبرتها وإنجازاتها السابقة في تقديم برامج لغوية وثقافية وفنية متنوعة، وتطوير المناهج التعليمية ستساعدنا على تحقيق رؤيتنا المتمثلة في تقديم برامج رائدة تشجع الحوار بين الثقافات وتبادل الأفكار، فضلاً عن تعزيز فهمنا للتراث في سياقيه المحلي والإقليمي ".

ومن جانبها أكدت ريَّه فتح الله أن "بلووم للتعليم" تدرك مدى تأثير الفنون والثقافة على اللغة العربية وجميع نواحي الحياة في دولة الإمارات والمنطقة مما يتيح الفرصة لاستخدامها كوسيلة فعالة لتعزيز التسامح والتعددية.

ويقع المركز بين مدرستي "برايتون كولدج دبي" و"دوايت دبي" في منطقة البرشاء جنوب في دبي، وسيضم العديد من المرافق والتجهيزات كقاعات دراسية مخصصة للغة العربية وتعليم الحرف الفنية، ومعرض للفنون والسيراميك والأعمال المعدنية، وورش تصميم المجوهرات وتصميم الأزياء، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وستوديو للفنانين، وأماكن مخصصة لعقد الاجتماعات، والسينما، ومكتبة تقنية المعلومات والاتصالات المبتكرة.

والجدير بالذكر أن الحرم المشترك الذي تقوم شركة "بلووم للتعليم" ببنائه في دبي وعلى مساحة 89 ألف متر مربع سيضم مدرستين مجهزتين بالكامل وهما مدرستي "برايتون كوليج دبي" التي ستقدم منهاج K-12 البريطاني و"دوايت دبي" التي تعتمد منهاج البكالوريا الأميركية الدولية (IB). 

وستبدأ مدرستي برايتون كوليج دبي ودوايت دبي بقبول الطلبة ابتداء من العام الدراسي 2018-2019. وتتطلع المدرستان اللتان تصل إجمالي طاقتهما الاستيعابية إلى 4 آلاف طالب وطالبة، إلى أن تصبح وجهة رائدة للتعليم المبتكر في إمارة دبي.

وتعد "شركة بلووم" شركة متخصصة في إدارة مدارس ذات مستوى عالمي في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون. وتوفر بلووم للتعليم للطلاب الفرصة لتحقيق أقصى إمكاناتهم في بيئة إيجابية وممتعة ومثيرة وآمنة تضمن نموهم الفكري والجسدي والعاطفي والاجتماعي.