مركز الاعلام المجتمعي يبدأ دورة مكثفة حول استخدام الإعلام الجديد

مركز الاعلام المجتمعي يبدأ دورة مكثفة حول استخدام الإعلام الجديد
رام الله - دنيا الوطن
افتتح مركز الإعلام المجتمعي، اليوم دورة تدريبية حول استخدام الإعلام الجديد في الحملات الإعلامية، بمشاركة 25 من خريجي/ات كليات الإعلام وتكنولوجيا المعلومات.

وقالت خلود السوالمة، مديرة المشاريع بالمركز أن الدورة التدريبية ستستمر لمدة 3 أيام متتالية بواقع 4 ساعات لكل يوم تدريبي، حيث ستتناول عدد من المحاور أهمها: كيفية توظيف وسائل التواصل الاجتماعي في الحملات الإعلامية ، وكيفية صناعة المحتوى، وطرق صناعة المعلومات.

ونوهت  السوالمة إلى أن التدريب سيتضمن جانب عملي من خلال  تنفيذ حملة إعلامية وصناعة محتوى عن ظاهرة عمالة الأطفال المنتشرة والآخذة بالتزايد مع تزايد معدلات الفقر

 والبطالة في قطاع غزة. وسيعمل المركز من خلال الحملة عبر الإعلام الاجتماعي على اظهار حجم الظاهرة وأضرارها وآثارها، وكذلك نشر الوعي حول ما يتعلق بها من قوانين محلية ومواثيق دولية وإقليمية، ترعى حقوق الطفل وتحافظ على طفولته.

وأضافت السوالمة أن التدريب سيركز على تنمية وتطوير المهارات المتعلقة بصناعة المحتوى ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكيفية عمل الانفوغرافيك باستخدام  تطبيقات الهاتف.

وأكدت السوالمة أن المركز سيستمر في تقديم دورات حول الإعلام الجديد، بسبب الطلب المستمر عليها، ولما نمر به من التسارع والاستخدام الكثيف لمواقع التواصل الاجتماعي.

الجدير بالذكر أن مركز الإعلام المجتمعي، مؤسسة أهلية مستقلة، تعمل في قطاع غزة منذ تأسيسها بداية 2007 بمبادرة من نشطاء في العمل الأهلي والإعلامي الذين رأوا ضرورة وجود مؤسسة أهلية تعنى بالإعلام حول حقوق وقضايا المواطنين و خصوصاً الفئات المهمشة مثل الشباب و المرأة و الطفل.