ملفات تبحثها حركة حماس في موسكو

ملفات تبحثها حركة حماس في موسكو
نائب رئيس المكتب السياسي لحماس - موسى أبو مرزوق
خاص دنيا الوطن - أحمد جلال
أكد ممثل حركة حماس في لبنان، علي بركة، أن الزيارة التي ينظمها وفد من المكتب السياسي للحركة للعاصمة الروسية (موسكو)، جاءت بناءً على دعوة روسية رسمية؛ لبحث العديد من الملفات السياسية المشتركة.

وقال بركة، في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، إن الوفد الذي يترأسه نائب رئيس المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق، سيلتقي اليوم الثلاثاء، بوزير الخارجية الروسي سيجري لافروف، لبحث ملفات إقليمية وفلسطينية، مشيراً إلى أن الزيارة تأتي لما لحماس من أهمية على المستويين الإقليمي والفلسطيني.

وأوضح بركة، أن الزيارة تأتي في الوقت المناسب وفي إطار العلاقات المتواصلة، واستكمالاً لما أقدمت عليه حركة حماس من اتخاذ خطوات مهمة من شأنها تحقيق المصالحة الفلسطينية وتمكين حكومة الوفاق الوطني من أداء مهامها في قطاع غزة.

وفي سياق ذي صلة، قال بركة، إنه لم يُحدد موعد حتى اللحظة لمغادرة وفد حركة حماس من قطاع غزة الأراضي المصرية، لافتاً إلى أن الوفد لن يمكث في مصر طويلاً.

وبين بركة، أن رئيس المكتب السياسي لحماس، سيعود من القاهرة إلى قطاع غزة، ولن تكون له أي جولة خارجية في الوقت الراهن، مؤكداً أن زيارة حماس للقاهرة، حققت إنجازات غير مسبوقة.

وشدد على أن حركته في انتظار قدوم حكومة الوفاق إلى قطاع غزة واستلام مهامها فوراً، مؤكداً أن المطلوب من حركة فتح تقديم خطوات جدية لتحقيق المصالحة.

التعليقات