الفتياني يشيد بالعلاقات الفلسطينية الهندية

رام الله - دنيا الوطن
اشاد ماجد الفتياني امين سر المجلس الثوري لحركة فتح ,محافظ اريحا والاغوار بالعلاقات الفلسطينية الهندية وبموقف الهند حكومة وشعبا الداعم تاريخيا لحقوق ونضال الشعب الفلسطيني لاقامة الدولة المستقلة.

وذلك حلال استقباله ظهر اليوم وفد الملتقي الفلسطيني الهندي والذي يضم مجموعة من شباب الهند, والذي يزور فلسطين بدعوة من المجلس الاعلى للشباب والرياضة في اطار التبادل الثقافي وتعزيز العلاقات, بحضور في كومار المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة الهندية وعبد الحميد عاصي مدير الشياب والرياضة بالمحافظة.

وقال المحافظ الفتياني ان الهند وقفت تاريخيا مع نضال وامال الشعب الفلسطيني نحو الحرية والاستقلال فهي عانت من الاستعمار البريطاني وتعرف معنى الاستعمار منوها بكفاح ونضال الزعيم "غاندي" والذي قاد بلاده نحو الحرية وكذلك موقف الهند عبر السنوات السابقة للشعب الفلسطيني وعمق العلاقات التاريخية بي قيادتسي وشعبي البلدين. ومشيرا الى وجود  برامج تدريب مهني وجامعي تقدمه الهند للشعب الفلسطيني سنويا. 

منوها ان للهند وشعبها مكانة خاصة حيث تلقى تعليمه الجامعي هناك في السبعينيات وتراس اتحاد طلبة فلسطين هناك. وتطرق المحافظ الى اهمية اريحا كمدينة تاريخية ومقدسة مثل مدينتي بيت لحم  والقدس الشريف وما تتعرض له من ممارسات من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي والتي تطال الشعب الفلسطيني الحصار والاغلاقر والاعتقالات اليومية.

واعرب المحافظ للوفد الهندي الشبابي بطيب الاقامة هنا في فلسطين بين اهلهم ووطنهم الثاني فلسطين. وان يكون سفراء لفلسطين في بلدهم عند عودتهم للحديث فلسطين التعايش بين مختلف الاديان والمحبة والسلام فلسطين الطامحة نحو الحرية والاستقلال فلسطين التي تحمل مكانة وقدرا خاصا للهند واهل الهند.

وعبر كومار نيابة عن الوفد الهندي الشبابي عن سروره لوجوده هنا فلي فلسطين وعن سرورهم لاطلاعهم على تاريخ وحضارة وثقافة الشعب الفلسطيني واضاف كومار ان العلاقات بين الشعبين راسخةمعربا عن امله في مزيد من علاقاتت والتبادل الثقافي والتريخي وعن رغبته بزيارة فلسطين مرة اخرى مشيدا بحسن وحفاوة الاستقبال التي لقيها الوفد الهندي في كل مدينة او مكان زاره هنا في فلسطين. 

وتبع ذلك قيام الوفد الهندي بزيارة المتحف الذي يضم مقتنيات الشهيد باسر عرفات وزيارة موقع تل السلطان اقدم موقع حضري بالعالم وقصر الخليفة الاموي هشام بن عبد الملك وكذلك زيارة البحر الميت اخفض منطقة بالعالم .