سمع بكاءً ونحيباً أثناء القيادة .. ماعثر عليه عقد لسانه من الصدمة!

سمع بكاءً ونحيباً أثناء القيادة .. ماعثر عليه عقد لسانه من الصدمة!
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
نجت أنثى كوالا من الموت بعدما علقت فى إطار سيارة تحركت لمسافة 16 كيلومترا، قبل أن ينتبه السائق لصرختها المذعورة، وكانت الكوالا محظوظة بأن نجت، إلا من خدوش بسيطة، بعد أن قامت برحلة مسافتها 16 كيلومترا محشورة فى قنطرة إطار سيارة.

ووفقا لموقع بى بى سى فلم يكن سائق السيارة الذى كان يسير فى شوارع أستراليا يعلم أن معه راكبا إضافيا فى السيارة حتى سمع بعض الصرخات غير المألوفة، فأوقف السيارة وأخذ يبحث عن مصدر الصوت حتى وجد حيوان الكولا معلقا بين احد الإطارات.

وعلى الفور اتصل السائق بمنقذى الحيوانات الذين أزالوا العجلة وانتشلوا الدبة المفزوعة، وقالت عاملة الإنقاذ الحيوانات، جين بريستر: "كانت تصرخ قليلا، ومصدومة لكنى هرولت بها مباشرة إلى الطبيب البيطري".

وعانت الكوالا من جروح سطحية وكانت مغطاة بالشحوم من تحت السيارة، وأطلق على الدبة الاسترالية اسم كيلى، على اسم إحدى العاملات فى هيئة الإطفاء والتى أنقذتها.

وقال ديف جونيبر، من هيئة حريق العاصمة الاسترالية الجنوبية: "كيلى واحدة من أفضل العاملات فى الهيئة وقادت فريق الإنقاذ فى ذلك اليوم وكانت متحمسة جدا لتخرج بتلك النتيجة"، وبعد تنظيفها ومراقبتها لمدة أسبوع، أطلقت الكةلا لتعود إلى الأدغال أول أمس السبت.

وتنتمى الكوالا لفصيلة الثدييات الجرابيات التى تضع صغارها داخل جراب لتحميها به وتطعمها، وقد ضعت استراليا حيوان الكوالا على قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض بعد تناقص أعداده بصورة كبيرة خلال السنوات الماضية، ولا يعرف على وجه الدقة العدد الحالى لحيوان الكوالا فى استراليا، إذ تتفاوت التقديرات بين عدة مئات آلاف و34 ألفا فقط.




التعليقات