الشبيبة الطلابية تنفذ محاضرات تثقيفية في مدارس الذكور

الشبيبة الطلابية تنفذ محاضرات تثقيفية في مدارس الذكور
رام الله - دنيا الوطن
نفذت حركة الشبيبة الطلابية الذراع الطلابي لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في اقليم قلقيلية محاضرات وطنية تثقيفية حول قضية وحقوق اللاجئين الفلسطينيين، وذلك في مدارس ذكور السلام الثانوية وذكور ابو غزالة الاساسية حاضر فيها المربي نمر عدوان، وبحضور ومشاركة أبو سائد قواس مسؤول حركة الشبيبة الطلابية في حركة فتح – إقليم قلقيلية قيس صبري منسق الشبيبة الطلابية في مدارس الذكور ومديري المدارس عمر جعيدي وكمال سلمان.

جعيدي رحب بالحضور مؤكدا على عمق واهمية قضية اللاجئين في الوجدان الفلسطيني، شاكرا حركة الشبيبة على جهودها الكبيرة لإذكاء الروح الوطنية في الاجيال الواعدة، اما سلمان فقد اكد على قدسية قضية اللاجئين، وضرورة العمل من ال عدم اسقاط حقوقهم المشروعة لا بالتقادم ولا برغبة الاحتلال الاسرائيلي، مثمنا دور الشبيبة الطلابية في برنامج محاضراتهم التثقيفية.

بدوره استعرض نمر عدوان جانب من تاريخ القضية الفلسطينية، ونشوء قضية اللاجئين الفلسطينيين، بعد احتلال اسرائيل للأراضي الفلسطينية وتهجير اهلها الشرعيين، مؤكدا على حقوق الشعب الفلسطينية المشروعة الي أقرتها المواثيق والمعاهدات الدولية وخاصة قرار الأمم المتحدة 194 الخاص باللاجئين الفلسطينيين، وحق العودة وهو من ثوابت القيادة الفلسطينية.

اما ابو سائد قواس فأشار الى ان الشبيبة الطلابية تنظم سلسلة المحاضرات التثقيفية  بهدف تعزيز الوعي الوطني، وكذلك ضمن برنامج الشبيبة الطلابية رفضا لقرار الاونروا بتقليص الخدمات في مستشفى الوكالة في قلقيلية تمهيدا لإغلاقه.

وقد تبع المحاضرات زيارات تضامنية من طلبة المدارس لمستشفى الوكالة، والاعتصام في خيمة التضامن ضد اغلاق المستشفى، وإجراءات وكالة الغوث، حيث رفع الطلبة اليافطات والشعارات الرافضة لذلك.