أبوغزالة ومنظمة الأمم المتحدة يوقعان مذكرة تفاهم لإنشاء أول مركز دولي للسياحة

رام الله - دنيا الوطن
وقعت مجموعة طلال أبوغزاله ومنظمة السياحة العالمية وهي منظمة تابعة للأمم المتحدة تهتم بتشجيع السياحة المسؤولة والمستدامة وجعلها في متناول الجميع مذكرة تفاهم، لإنشاء أول مركز دولي للسياحة الذكية.

ووفقا للمذكرة التي جرى توقيعها في مدينة تشنغدو في الصين بمناسبة انعقاد الدورة الثانية والعشرين للهيئة العامة لمنظمة السياحة العالمية ووقعها سعادة الأستاذ طالب الرفاعي الأمين العام للمنظمة وسعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس مجلس إدارة مجموعة طلال أبوغزاله والسفير الخاص للسنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية 2017، سيعمل الفريقان على تشجيع وتعزيز دور السياحة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ((SDGs من خلال الابتكار واستخدام التكنولوجيا.

وستساعد هذه الاتفاقية المشتركة والتي تتضمن إنشاء المركز الدولي للسياحة الذكية في جعل الوجهات السياحية "أكثر ذكاءً" وبالتالي المساهمة في جعلها أكثر تنافسية واستدامة ووضع رؤية مشتركة حول التكنولوجيا والابتكار من أجل سياحة ذكية.

وستعمل هذه الاتفاقية على نشر الوعي بين جميع أصحاب العلاقة بالسياحة في القطاعين العام والخاص، وبين مؤسسات المجتمع المدني من أجل تطوير وتطبيق واستخدام الحلول التكنولوجية والمبتكرة بطريقة مسؤولة لجني الإمكانات الكاملة للحلول الذكية لتحقيق التنمية المستدامة.

وعقب توقيع الاتفاقية، قال الدكتور أبوغزاله "إن الشراكة مع منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في مثل هذا القطاع المليء بالتحديات هي امتياز وتقدير نعتز به ونشعر بالكثير من الحماس لبدء العمل على الفكرة الفريدة من نوعها في إيجاد مثل هذا المركز بدعم كامل من أجل أن تعم الفائدة على هذا القطاع الهام والحيوي. وحققت المنظمة بقيادة سعادة الأستاذ طالب الرفاعي الكثير من الانجازات الإيجابية وانا أشكره لهذه الجهود ولرؤيته المستقبلية التي تستشرف غداً أفضل."

من جهته، عبر الرفاعي عن سعادته في توقيع مثل هذه الاتفاقية مضيفا أن استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة والابتكار من أجل بناء قطاع سياحي أكثر تنافسية واستدامة هي واحدة من أولويات منظمة السياحة العالمية. ونشعر بالكثير من الفخر لهذه الشراكة مع مجموعة طلال أبوغزاله".

وسيكون مقر المركز في عمان تستضيفه مجموعة طلال أبوغزاله ويترأسه الدكتور أبوغزاله بصفته رئيس مجلس الإدارة والذي سيضم في عضويته السفراء الخاصين للسنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية 2017 وخبراء في مجال السياحة وأفراد رفيعي المستوى فيما يتولى الأستاذ طالب الرفاعي الرئاسة الفخرية للمركز.

يشار إلى أن سعادة العين الدكتور أبوغزاله ترأس أكثر من 14 فريق عمل ومبادرة في الأمم المتحدة، وشغل منصب نائب الرئيس لاتفاق الأمم المتحدة خلال فترة تولي كوفي عنان وبان كي مون منصبهما كأمين عام لهيئة الأمم المتحدة.

كما أنه عضو في العديد من برامج الأمم المتحدة وكان آخرها اختياره ليكون سفيرا خاصا للسنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية 2017 كما أنه عضو في المجلس الاستشاري رفيع المستوى لصندوق الأمم المتحدة للتأثير الاجتماعي.

التعليقات