السفيرة جادو تلتقي وفدا أكاديميا من الدنمارك

السفيرة جادو تلتقي وفدا أكاديميا من الدنمارك
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت السفيرة أمل جادو، مساعد الوزير للشؤون الأوروبية، بمقر وزارة الخارجية والمغتربين في مدينة رام الله، وفدا أكاديميا من جامعة اوغوس في الدنمارك خلال زيارتهم لفلسطين، بتنسيق من بعثة فلسطين لدى الدنمارك.

وقدمت د. جادو شرحا موجزا للوفد الضيف عن القضية الفلبسطينية  والأوضاع المعيشية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، مؤكدة على أن شعبنا قد أنهى 50 عاما من الاحتلال و ما زال يعاني من السياسات العنصرية والقوانين التعسفية التي يفرضها نظام الابارتايد الإسرائيلي.

وحذرت د. جادو من زيادة وتيرة العنف الذي يقوم به أكثر من 600 الف مستوطن في المستوطنات غير الشرعية في الضفة الغربية والقدس، والاستفزازت المتكررة من هؤلاء المستوطنين للفلسطينيين ومصادرات الأراضي لشق الطرق و ربط هذه المستوطنات على حساب اراضي الدولة الفلسطينية.

وأشارت د. جادو إلى المكانة الرئيسية لمدينة القدس وأهمية الحفاظ على الوضع القائم في المسجد الأقصى، للحفاظ على القدس كموطن للديانات السماوية الثلاث.

وتعجبت جادو كذلك من محاولات دولة الاحتلال الاسرائيلي لتكون عضوا في مجلس الأمن، خاصة أنها هي الدولة التي لطالما أدارت ظهرها لكافة المواثيق الدولية و قرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة.

التعليقات