الرويضي: فلسطين حاضرة في اجتماعات منظمة التعاون الإسلامي

الرويضي: فلسطين حاضرة في اجتماعات منظمة التعاون الإسلامي
رام الله - دنيا الوطن
أكد السفير أحمد الرويضي ممثل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين، أن فلسطين وقضايا القدس واللاجئين والاستيطان، ستكون حاضرة ضمن اجتماعات منظمة التعاون الإسلامي، التي ستنطلق أعمالها في نيويورك، وذلك على هامش انعقاد اجتماع الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة غداً، الاثنين، 18 سبتمبر 2017.

ووفقاً للسفير الرويضي، من المتوقع أن يعقد وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة اجتماعاً تنسيقياً لبحث القضايا التي تهم المنظمة على أجندة الدورة الحالية للأمم المتحدة، وستعقد اللجنة الوزارية الخاصة بفلسطين اجتماعاً لبحث التطورات على صعيد القضية الفلسطينية.

وأشار الرويضي بشكل خاص إلى أن لقاءً دولياً رفيع المستوى سيعقد على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة لدعم اللاجئين الفلسطينين، وتعزيز موارد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، سيترأسه الأمين العام للمنظمة  الدكتور يوسف العثيمين، وقد وزعت الدعوات لحضوره على الدول المعنية.

وأكد الرويضي، أن مكتب تمثيل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين، يعمل على جمع كافة المعلومات من خلال التواصل مع المؤسسات الرسمية والأهلية والحقوقية واللجان الشعبية وبشكل خاص المتعلقة بالاستيطان والقدس؛ لغرض إدماجها ضمن تقارير الأمانة العامة في نقاشات الاجتماعات القادمة في الأمم المتحدة.

التعليقات