جامعة خضوري تفوز بمنحة مركز يوليش الألماني

جامعة خضوري تفوز بمنحة مركز يوليش الألماني
رام الله - دنيا الوطن
فازت الطالبة في برنامج "ماجستير تكنولوجيا الزراعة الحيوية" باسمة أبو رميلة بمنحة بحثية في إطار دعم البحث العلمي في فلسطين في النداء الاول لبرنامج  "جسر العلوم الفلسطيني الألماني" الممول من الحكومة الألمانية وتديره أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، والذي يترتب عليها تمكين الباحثة من إجراء جزء من دراساتها التطبيقية الخاصة بأطروحة الماجستير في مرافق مركز يوليش وبإشراف فلسطيني ألماني مشترك.

وفي هذا السياق بيَّن مدير مركز خضوري للبحوث الزراعية والمشرف الأكاديمي على الأطروحة د.نواف أبو خلف أن فوز باحثة  خضوري جاء بعد منافسة كبيرة بين المتقدمين من مختلف الجامعات الفلسطينية الاخرى، ويعتبر فرصة ذهبية للاطلاع على احدث التكنولوجيا العلمية المتوفرة وتمكين الطلبة من استخدام أجهزة حديثة غير متوفرة في فلسطين، لصقل مواهب الطلاب وفتح الافاق أمام طلبة الجامعة للانخراط في المعاهد العالمية. 

وفي هذا السياق بينت الباحثة أبو رميلة أنها ستقضي ثلاثة شهور في معهد الإلكترونيات البيولوجية Bioelectronics تحت إشراف "د. الكسندر يوكيشنكو" الذي ستقضي الفترة في مختبره لتطوير مشروع استخدام المجسات الحديثة لاستشعار عمليات الأيض للكائنات الحية الدقيقة: Detection of metabolites from spoilage microorganisms in food products using printed electrochemical sensors 

من جانبها نوهت عميد البحث العلمي والدراسات العليا د. رنا سمارة ان النداء الثاني لبرنامج "جسر العلوم الفلسطيني الألماني"  قد تم اطلاقه، وان الجامعة ستقوم باستضافة وفد ممثل لاكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا قريبا في رحاب الجامعة لعقد يوم تعريفي بالاكاديمية، وحثت طلبة الدراسات العليا إلى تكثيف أبحاثهم العلمية النوعية والى استثمار كل التسهيلات واتفاقيات الشراكة المختلفة التي أبرمتها خضوري مع الجامعات والمراكز العلمية والبحثية العالمية في تطوير أبحاثهم.