جامعة خضوري تستأنف ترتيباتها لعقد المؤتمر الفلسطيني السادس

جامعة خضوري تستأنف ترتيباتها لعقد المؤتمر الفلسطيني السادس
رام الله - دنيا الوطن
استأنفت جامعة فلسطين التقنية – خضوري، ترتيباتها التنظيمية واللوجستية لعقد المؤتمر الفلسطيني السادس حول الاتجاهات الحديثة في الرياضيات والفيزياء الذي ستحتضنه وتنظمه الجامعة في مقرها الرئيس في مدينة طولكرم في الفترة الممتدة من5-8 /08 /2018 ، والذي سيتم بمشاركة العديد من العلماء البارزين، في الرياضيات والاحصاء والفيزياء،من الفلسطينيين-من الداخل والخارج- ومن غير الفلسطينيين لالقاء محاضرات في مجالات الرياضيات والرياضيات التطبيقية والرياضيات المحوسبة والتنبؤ والتصنيف الاحصائي والفيزياء النظرية والفيزياء التطبيقية والفيزياء المحوسبة والنانوتكنولوجي على مدار اربعة ايام. بحضور ومشاركة الأكاديميين والمهتمين.

من جهته اوضح رئيس الجامعة ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر أ.د. مروان عورتاني أن عقد المؤتمر في خلال صيف العام المقبل يأتي ضمن سلسلة متواصلة لتنظيم المؤتمر كل عامين في إحدى الجامعات الفلسطينية.

موضحا بأن المؤتمر الذي ستنظمه الجامعة يمتاز بإضافة نوعية وجديدة على جدول اعمال المؤتمر والتي تتمثل بيوم المساقات القصيرة يقوم خلالها علماء وخبراء دوليين في الرياضيات والاحصاء والفيزياء بعرض مواضيع فاتحة لآفاق البحث العلمي لطلبة الدراسات العليا وأعضاء هيئات التدريس في الجامعات الفلسطينية، بالإضافة الى تنظيم مدرسة صيفية للفيزياء و الرياضيات لطلبة الدراسات العليا و المهتمين في الاسبوع الذي يسبق عقد المؤتمر حيث سيقوم مجموعة من العلماء الدولين بالقاء محاضرات خاصة  متقدمة في هذه المجالات.  

وسيتم خلال هذا المؤتمر توزيع جائزة العالم الفلسطيني في الرياضيات الاستاذ الدكتور ادريس تيتي لافضل رسالة ماجستير في الرياضيات وافضل رسالة ماجستير في الفيزياء وذلك لتشجيع البحث العلمي الهادف في برامج الدراسات العليا للرياضيات والفيزياء، حيث سيحصل الفائز على جائزة نقدية  قيمة.

وفي هذا الإطار دعا أ.د.مروان عورتاني جميع المهتمين و الباحثين  واعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الفلسطينية  وكذلك من سلك التربية والتعليم، والقطاع الخاص، وطلبة الدراسات العليا، في تخصصات الرياضيات والاحصاء والفيزياء والحاسوب والهندسة الى المشاركة بفعالية في هذا النشاط العلمي الهام.

وفي سياق متصل عقدت اللجنة التنظيمية للمؤتمر اجتماعها الأول في حرم الجامعة فرع رام الله بحضور ممثلي الجامعات الفلسطينية لتحديد الإطار الزمني وموعد ومكان عقد المؤتمر والمواعيد النهائية لتقديم ملخصات الأبحاث والردود وتقديم الملاحظات حولها وتقيمها والية نشرها وتعميمها، ونوعية العروض والمشاركات.

وضم الاجتماع كل من د. حسين شنك د. رباب جرار، د. جهاد أسعد، د. محمد جرار، د. خالده نزال أ. جبريل حجه من جامعة فلسطين التقنية خضوري ود. هنري جقمان، د. محمد صالح من جامعة بيرزيت ود. أمجد برهم ود. عثمان زلوم من جامعة بوليتكنك ود. هيفاء قنقر ود.هويدا ربيع من جامعة بيت لحم.