خريشي يسلم وسام دولة فلسطين للسفير زمير أكرم

خريشي يسلم وسام دولة فلسطين للسفير زمير أكرم
جانب من الاجتماع
رام الله - دنيا الوطن
نيابة عن رئيس دولة فلسطين محمود عباس سلم السفير د. إبراهيم خريشي المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في جنيف و سفير دولة فلسطين لدى الكنفدراية السويسرية وسام دولة فلسطين للسفير زمير أكرم، المندوب الدائم لجمهورية باكستان الإسلامية لدى الأمم المتحدة في جنيف.

وجاء في المرسوم الرئاسي الصادر في رام الله بتاريخ 24 أب 2017: نحن محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قررنا منح السفير زمير أكرم، نجمة الاستحقاق لوسام دولة فلسطين، تثمينا لدعمه و تضامنه مع الشعب الفلسطيني و تقديرا لدوره بصفته منسقا لمجموعة دول منظمة التعاون الإسلامي لدى مجلس حقوق الإنسان في جنيف .

هذا و قد حضر هذه المناسبة الخاصة العديد السفراء و ممثلي المجموعات الجغرافية و السياسية المعتمدين لدى الأمم المتحدة في جنيف.

وخلال تقديم الوسام نيابة عن الرئيس القي السفير خريشي كلمة شكر فيها السفير زمير أكرم و ثمني عاليا دوره كمنسقا لمجموعة دول منظمة التعاون الإسلامي و حقق نجاحات مختلفة رغم صعوبة التحديات في فترة توليه مهامه و التي جاءت بعد إنشاء مجلس حقوق الإنسان و عكس بمهنيته و خبرته توجهات منظمة التعاون الإسلامي و رسخ العمل الدبلوماسي الناجح و الذي عكس تقاليد الدبلوماسية الباكستانية العريقة .

و عندما نذكر السفير زمير كأخ و صديق و زميل فيجب الاعتراف بأنه قاد المجموعة الإسلامية في وقت غاية في الصعوبة و بخصوص فلسطين و قد ثلاثة جلسات خاصة خلال فترة توليه مهامه في فترة العدوان الذي وقع على قطاع غزة عام 2008 -2009 و خلال الجلسة الخاصة بالمستوطنات عام 2012 بالإضافة إلى العدوان الاحتلالي والذي أتمنى أن يكون الأخير عام 2014 و تقديرا لدوره الخاص، قرر الرئيس محمود عباس منحه نجمة الاستحقاق لوسام دولة فلسطين .

ومن جانبه قام السفير أكرم بتقديم الشكر و التقدير لرئيس دولة فلسطين محمود عباس على هذه اللفتة المشرفة و الكريمة و أكد على التزامه بالاستمرار في دعم و دفاع حقوق الشعب الفلسطيني مذكرا بمراحل قيام بالثورة الباكستانية و إنشاء دولتها و بمواقف محمد علي جناح أول حاكم عام لباكستان المناصرة و المكافحة من اجل حقوق الشعب الفلسطيني و الذي قال أن استقلال مسلمي الهند هو بنفس أهمية استقلال دولة فلسطين و حق تقرير المصير هو الهدف الأهم.

التعليقات