الأخبار
أبو مازن جلد ضمير المجتمع الدوليافتتاح مرحلة إياب دوري "القدس" للكرة الطائرةالإتحاد الاوروبي:لا حاجة لإعادة التفاوض على الاتفاق النووي مع إيراننداء شرارة تربط بين نجاحها والحجاب!العبادي: الجيش العراقي سيبدأ عملية عسكرية لطرد تنظيم الدولة من الحويجةاليمن: الاعلام الاقتصادي اليمني يصدر دليل الصحافة الحساسة للنزاعاتالمصالحة الفلسطينية.. لماذا التفاؤل حَذِر؟عزام الأحمد: وفد مصري يزور غزة لمتابعة انتقال السلطة من حماس إلى الحكومةأمريكا: إعصار ماريا يُغرق 3.5 مليون شخص في الظلامالخارجية الأمريكية: نعارض بشدة استفتاء انفصال إقليم كردستان عن العراقهل ازدادت وفاء كيلاني جمالاً بعد زواجها بتيم حسن؟الدفاع الروسية: الجيش السوري استعاد مساحات واسعة من الأراضي غرب الفراتاستنفار إسرائيلي في مطار "بن غوريون"السيسي: إراج أمريكا للإخوان المسلمين كمنظمة "إرهابية" قد يستغرق وقتاًالنيزك وإسعاد الطفولة تُخرجان الفوج الثاني من برنامج الطاقة الشمسية
2017/9/21
عاجل
والد الإسرائيلي المفقود في تركيا: أطلب من شعب "إسرائيل" المساعدة في إعادة ابنيعزام الأحمد: وفد مصري يزور غزة لمتابعة انتقال السلطة من حماس إلى حكومة

لهذه الاسباب لا تستخدمي الأجهزة الحديثة لساعات طويلة

لهذه الاسباب لا تستخدمي الأجهزة الحديثة لساعات طويلة
تاريخ النشر : 2017-09-14
رام الله - دنيا الوطن
كشفت دراسة علمية بريطانية عن مخاطر جديدة لمستخدمي الأجهزة الذكية بشكلٍ مفرط، إذ أثبتت تأثير ذلك بشكل مباشر على خلايا الدماغ، وإضعاف القدرة على تذكُّر التفاصيل.

الدراسة المُجراة في كلية "لينكولن" بجامعة "أوكسفورد" البريطانية، أوضحت أن ابتعاد الدماغ عن الواقع يفقده الكثير من التفاصيل المرتبطة بالعالم الحقيقي، ما يزيد من مشاكل الحياة اليومية، وفق الباحثين.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن سوزان غرينفيلد، المشرفة على الدراسة في كلية "لينكولن"، أن الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية يجعل الإنسان أكثر خمولاً؛ خاصة الأجيال الناشئة.

غرينفيلد أكدت كذلك عرضها الدراسة على مجلس اللوردات البريطاني (أحد مجلسي البرلمان)، لعرضها من أجل طرح قضية تحسين الفهم الرقمي للحياة.

وأضافت العالمة في أمراض الدماغ والأعصاب بالمملكة المتحدة، أن المستخدم يفقد مع زيادة استخدامه للأجهزة الذكية، العديد من التفاعلات الحيوية اليومية؛ ما يسبب ضعفاً شديداً في قدرته على معرفة الأمور العامة في العالم الحقيقي.

إلى ذلك أشارت الدراسة البريطانية إلى أن الوقت الذي يقضيه الأطفال والمراهقون في المملكة المتحدة بالعالم الرقمي، أكثر من ذلك الذي يقضونه في التعلم واللعب والتنشئة الاجتماعية في العالم الحقيقي.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف