الأخبار
بعد مرور 20 عاماً.. خالد مشعل والاغتيال الصامتالجامعة العربية تُعد مشروع قانون جمارك عربياً موحداًأدنوك للتوزيع تفوز بجائزة "سوبر براند الإمارات 2017" للعام الرابع على التواليالاردن: أبوغزاله يستقبل السفير الباكستاني لدى الأردنميركل تبدأ محادثات شائكة لتشكيل حكومة ائتلافية في ألمانيامحمد ابو رزق يتوج بدرع مسابقة كوميديا شو بنسختها الثانيةالتواصل الجماهيري والإصلاح ترعى صلحاً عشائرياً في المحافظة الوسطىاوقاف طوباس تشارك في فعالية توعوية حول مخاطر السير للسائقينالسفير عبد الرحيم يبحث آفاق التعاون القضائيحماس: نرحب بقدوم الحكومة لقطاع غزة ونتمنى لها النجاحخالد: الخامس والعشرين من سبتمبر يوم حزين في تاريخ السياسةبرنامج وجد يطلق مشروع تحسين الوضع الاقتصادي للشباب أيتام عدوان 2014مدير التعليم يلتقي مجلس أولياء الأمور بمدرسة بيت لاهيا الثانوية للبنينطب الإسلامية بغزة تختتم دورة متخصصة في التحكيم الطبيعلى غرار كلينتون.. كوشنر استخدم بريده الخاص لإنجاز أعمال البيت الأبيض
2017/9/25

منحة قطرية بـ 1.35 مليون دولار لإغاثة مسلمي الروهينغا

منحة قطرية بـ 1.35 مليون دولار لإغاثة مسلمي الروهينغا
تاريخ النشر : 2017-09-14
رام الله - دنيا الوطن
خصصت جمعية قطر الخيرية، أكثر من 1.35 مليون دولار، لتنفيذ مشاريع إغاثية جديدة تخفّف من معاناة النازحين واللاجئين من الروهينغا في ميانمار وبنغلاديش.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، عن بيان المنظمة، أن المبلغ (يعادل نحو 5 ملايين ريال قطري)، مخصص لتوفير الغذاء والإيواء والمواد غير الغذائية لعشرات الآلاف من اللاجئين والنازحين من الروهينغا.

وذكرت الجمعية أنها باشرت بالفعل تنفيذ عدد من هذه المشاريع من خلال مكتبها الميداني في بنغلاديش، أو بالتعاون مع عدد من الوكالات الأممية والمنظمات الدولية، في إطار حملتها الإنسانية "بورما تستغيث".

كما أشارت إلى أنها وجّهت أكثر من 270 ألف دولار (مليون ريال) داخل ميانمار لبناء 40 ملجأ عاجلاً، بالتنسيق مع منظمة الإغاثة الإسلامية العالمية البريطانية.

وخصصت أيضاً 1.08 مليون دولار (4 ملايين ريال) لصالح اللاجئين الروهينغا في بنغلاديش التي لجأ إليها المئات من مسلمي ميانمار؛ هرباً من "فظائع جيش البلاد بحقهم".