الأخبار
كندة علوش بوزن زائد في حفل افتتاح مهرجان الجونةمصر: قيادي مصري بالحزب الاشتراكي الألماني: شولز أفضل من ميركل للعرباستعانت بمُصمم عالمي .. سيرين عبدالنور ساحرة في مهرجان "الجونة"فريق الاتحاد الرياضي يفوز ببطولة فلسطين لمصارعة الذراعينكيم كارداشيان المصرية تخطف الأنظار في مهرجان "الجونة" السينمائيطبيبة عربية تحرم فنانًا سعودياً شهيرًا من الأطفال بعد فعلتها المُروعةالبرديني يشد على يد الرئيس في خطابه بالامم المتحدةماكغورك: لدينا خطة إنسانية للرقة بعد إجلاء تنظيم الدولة منهامصر:جمعهما الحب ولم يفرقهما الموت.. خطيبان ينتحران قبل شهر من زفافهماتعرف على الانسان الكاذب بحيلة بسيطة!تجريد ملكة جمال تركيا من اللقب بعد يوم على فوزها!الاحتلال يقتحم بيت لحم ويسلم شبان بلاغات استدعاء من المخابرات الإسرائيليةقتلى وإصابات خلال زيارة البشير لدارفورالخارجية الإماراتية: لا تزال المنطقة تعاني "الإرهاب" وقررنا اتخاذ موقف من قطرالإعصار (ماريا) يجتاح جزر الكاريبي ويفتك بالعشرات
2017/9/23
عاجل
الرجوب: المصالحة ستنهار إذا استعجلنا بملفي الرواتب والأمن ويمكن عقد المجلس الوطني بغزة

بالصور: "أفلام رعب" على أغلفة الكتب السورية

بالصور: "أفلام رعب" على أغلفة الكتب السورية
تاريخ النشر : 2017-09-14
رام الله - دنيا الوطن
عبَّر عدد من المثقفين والطلاب وشريحة واسعة من مختلف أطياف المجتمع السوري، عن امتعاضهم واستغرابهم من بعض أغلفة الكتب المدرسية الجديدة، التي طرحتها مؤسسات التربوية لبعض مناهج الصفوف المدرسية، للعام الدراسي الحالي 2017 – 2018، ما أثار جدلاً واسعاً على الساحة التربوية.

وتناول ناشطون تلك الأغلفة، التي وصفوها بالمرعبة، بنوع من التهكم والسخرية، مشيرين إلى "ثقافة التخويف والترهيب ودب الرعب في قلوب الناشئة".

وأكد المربي أحمد المحمود (65 عاماً)، وهو مدرس متقاعد، أن "الحضارة السورية القديمة، وتاريخ سوريا بمراحله المختلفة، مليئة بالصور الجميلة والمشرقة، التي يمكن استخدامها كأغلفة للكثير من كتب المناهج الدراسية".

ولفت، إلى أن "اختيارات الأغلفة الجديدة لبعض الكتب المدرسية التي قامت بها دوائر النظام التربوية غير موفقة"، معبراً عن اعتقاده بأنها "لن تدوم طويلاً"، كما جاء في موقع " الخليج أون لاين".

وأكد الطالب قاسم العبد الله أن "غلاف مقرر التاريخ في الصف الأول الثانوي مخيف جداً، رغم أهميته التاريخية والحضارية"، لافتاً إلى أنه "لجأ إلى تجليده بجلد مزدوج، وتغطيته للتخلص من مشاهدته بشكل يومي".


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف