الأخبار
2017/9/19
عاجل
مصدر أمني عراقي: مقتل 4 أشخاص في هجوم انتحاري شمال تكريتوزير الأوقاف يدعو كافة الخطباء لمباركة المصالحة الوطنية في خطب الجمعة

جيش الاحتلال ينهي أكبر مناورة عسكرية شمال فلسطين

جيش الاحتلال ينهي أكبر مناورة عسكرية شمال فلسطين

توضيحية

تاريخ النشر : 2017-09-14
رام الله - دنيا الوطن
أنهى جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أكبر مناورة عسكرية لقواته على الحدود الشمالية لفلسطين مع لبنان، وذلك في إطار التحسب لاندلاع حرب مع حزب الله اللبناني.

وشارك في المناورة التي أطلق عليه اسم (أور دغان) قوات كبيرة من جيش الاحتلال؛ حيث تم خلالها استدعاء عشرات الآلاف من جنود الاحتياط من عناصر القوات البرية والجوية والبحرية للمشاركة في التدريب، بحسب ما جاء على موقع وكالة الرأي.

وقالت القناة العبرية السابعة على موقعها الإلكتروني: "إن الهدف من هذا التدريب الأكبر من نوعه منذ 20عامًا، هو تحسين مؤهلات القيادة الشمالية للحرب، وخاصة على الجبهة اللبنانية".

وأوضحت أن التمرين حاكى التدرب على قدرات الدفاع والهجوم والاستخبارات والمناورة في عدد من القطاعات في وقت واحد وعلى مدى فترة طويلة من الوقت، مع الحفاظ على القدرة التشغيلية.

وقد تدربت القوات الجوية على مجموعة متنوعة من سيناريوهات الهجوم والدفاع، فيما تدربت القوات البحرية على الهجمات على الأهداف الشاطئية، والمساعدة للقوات البرية، ومنع الأنشطة العدائية، والدفاع عن النقاط الاستراتيجية لدولة إسرائيل، بحسب القناة العبرية.

كما تم تدريب الجبهة الداخلية بالتوازي على تنفيذ خطة لإخلاء السكان من منطقة الصراع وحماية سلامة السكان.

فيديو أرشيفي: الجيش الاسرائيلي يجري تدريبات مفاجئة في هضبة الجولان


 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف