الأخبار
حماس تدعو لشد الرحال للأقصى والتصدي لاقتحامات المستوطنينابنة رجاء الجداوي تفاجئها بأكلتها المفضلة بدل كيكة عيد ميلادهاأبو مازن جلد ضمير المجتمع الدوليافتتاح مرحلة إياب دوري "القدس" للكرة الطائرةالإتحاد الاوروبي:لا حاجة لإعادة التفاوض على الاتفاق النووي مع إيراننداء شرارة تربط بين نجاحها والحجاب!العبادي: الجيش العراقي سيبدأ عملية عسكرية لطرد تنظيم الدولة من الحويجةاليمن: الاعلام الاقتصادي اليمني يصدر دليل الصحافة الحساسة للنزاعاتالمصالحة الفلسطينية.. لماذا التفاؤل حَذِر؟عزام الأحمد: وفد مصري يزور غزة لمتابعة انتقال السلطة من حماس إلى الحكومةأمريكا: إعصار ماريا يُغرق 3.5 مليون شخص في الظلامالخارجية الأمريكية: نعارض بشدة استفتاء انفصال إقليم كردستان عن العراقهل ازدادت وفاء كيلاني جمالاً بعد زواجها بتيم حسن؟الدفاع الروسية: الجيش السوري استعاد مساحات واسعة من الأراضي غرب الفراتاستنفار إسرائيلي في مطار "بن غوريون"
2017/9/21
عاجل
لممارساتها بحق ناشطي الأمم المتحدة.. إسرائيل في القائمة السواداءوالد الإسرائيلي المفقود في تركيا: أطلب من شعب "إسرائيل" المساعدة في إعادة ابنيعزام الأحمد: وفد مصري يزور غزة لمتابعة انتقال السلطة من حماس إلى حكومة

اتحاد الجامعات والكليات الحكومية يلتقي د. ناصر القدوة

اتحاد الجامعات والكليات الحكومية يلتقي د. ناصر القدوة

جانب من اللقاء

تاريخ النشر : 2017-09-14
رام الله - دنيا الوطن
قام صباح اليوم الخميس الموافق 14/9/2017م، وفد نقابي يمثل اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية برئاسة الدكتور سامر عرقاوي بزيارة لمكتب الدكتور ناصر القدوة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس مجلس امناء مؤسسة الشهيد ياسر عرفات، والذي التقاهم ورحب بهم واستمع إلى هموهم ومطالبهم.

وأكد الوفد على المحبة والولاء لذكرى وارث الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات، وللسيد الرئيس محمود عباس أبو مازن، والذي رفعوا اليه من خلال د.القدوة، عدد من النقاط تؤكد على عدد من المطالب وفي مقدمتها انصاف العاملين في الجامعات والكليات الحكومية في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) وكافة محافظات الوطن من أي قرار أو اجراء ينال من حقوقهم ورواتبهم وعملهم من خلال مواقعهم التي أسندت لهم في خدمة وطنهم وشعبهم، خاصة وأنهم يعتبروا كوادر وكفاءات وعماد لهذا الوطن ومؤسساته العلمية. وهم بكافة فئاته (أكاديميين واداريين) يمثلون صفوة المجتمع وعلمائه ورافعته نحو مستقبل مشرق ومنير وفجر قادم.

وناشدوا الرئيس أبو مازن بمساعدتهم في تلبية مطلبهم الرئيس والمستمر من العام 2005م، في كادر مالي يوازي العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بنظرائهم في الجامعات الفلسطينية الأخرى والذين يطبق عليهم (الكادر الموحد)، أثناء الخدمة وبعد نهايتها.

ووعدوا بتقديم دراسة ومشروع كادر مقترح من قبل الاتحاد (كادر 2017)، جرى العمل من العام 2016م. يهدف لحل هذه القضية، للحكومة والأطراف المعنية، سعيا للحصول على القبول والاعتماد والتطبيق بأثر رجعي من 1/1/2017م.

ووعد الدكتور القدوة بدعم مطالب الاتحاد وعمل المستطاع مع الوزراء والمسؤولين وكافة الأطراف ذات العلاقة لإنجاز هذه الملفات.

وأكد دعمه المطلق لهذا القطاع الحيوي والهام وحرص القيادة الفلسطينية عليه لما له من دور كبير وحساس في بناء الوطن والوصول للأهداف الوطنية في التحرير والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المنشودة وعاصمتها القدس الشريف.

وفي نهاية اللقاء، شكر د.عرقاوي باسم الاتحاد الدكتور القدوة وعلى مواقفه الوطنية والدور العظيم الذي يقوم به في حفظ ارث وتراث الرمز الفلسطيني الراحل أبو عمار، وقاموا بتسليمه درع التكريم والتقاط لصور التذكارية معه.

يذكر بأن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يشمل حاليا كل من (جامعة الأقصى ـ غزة) و (جامعة فلسطين التقنية – خضوري وفروعها في رام الله والعروب) و(كلية فلسطين التقنية – دير البلح) و(كلية العلوم والتكنلوجيا – خانيونس) و(كلية الأمة – القدس).