الأخبار
الإتحاد الاوروبي:لا حاجة لإعادة التفاوض على الاتفاق النووي مع إيراننداء شرارة تربط بين نجاحها والحجاب!اليمن: الاعلام الاقتصادي اليمني يصدر دليل الصحافة الحساسة للنزاعاتالمصالحة الفلسطينية.. لماذا التفاؤل حَذِر؟عزام الأحمد: وفد مصري يزور غزة لمتابعة انتقال السلطة من حماس إلى الحكومةأمريكا: إعصار ماريا يُغرق 3.5 مليون شخص في الظلامالخارجية الأمريكية: نعارض بشدة استفتاء انفصال إقليم كردستان عن العراقهل ازدادت وفاء كيلاني جمالاً بعد زواجها بتيم حسن؟الدفاع الروسية: الجيش السوري استعاد مساحات واسعة من الأراضي غرب الفراتاستنفار إسرائيلي في مطار "بن غوريون"السيسي: إراج أمريكا للإخوان المسلمين كمنظمة "إرهابية" قد يستغرق وقتاًالنيزك وإسعاد الطفولة تُخرجان الفوج الثاني من برنامج الطاقة الشمسيةمشاهد غير إنسانية لطبيب يقطع الأحبال الصوتية للكلاب لمنع نباحهابلدية الخليل لفحص المركبات تُسجل أكثر من 270 مركبةمركز الملك عبد الله بن عبد العزيز النسوي يفتتح دورة لحرفة قديمة
2017/9/21
عاجل
عزام الأحمد: وفد مصري يزور غزة لمتابعة انتقال السلطة من حماس إلى حكومة

وفد من البنك الدولي وسلطة المياه يزور بلدية الخليل

تاريخ النشر : 2017-09-14
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينية في دار البلدية، وفد من البنك الدولي وسلطة المياه يترأسهم رئيس برنامج التنمية المستدامة في البنك الدولي "بيورن فيليب" ومدير مشروع الخليل في سلطة المياه نائل أحمد، لمتابعة الأمور المتعلقة بإنشاء محطة معالجة المياه العادمة في مدينة الخليل، وبحث إمكانية عمل مخطط هيكلي خاص بالمياه والصرف الصحي لمحافظة الخليل بأكملها. وذلك بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي وطاقم من دائرة المياه والصرف الصحي ومدير دائرة التخطيط الاستراتيجي علام الأشهب.

وتباحث الطرفان في تقدم سير العمل في مشروع محطة معالجة المياه العادمة حسب الجدول الزمني المقرر، حيث وصل المشروع حالياً إلى مرحلة ترسية العطاء والذي يشمل التصميم والبناء والتشغيل، كما تطرق الطرفان إلى التحديات التي تواجهها مدينة الخليل والمتمثلة في شح المياه، ومعالجة الصرف الصحي.

من جانبه أكد أبو سنينة على ضرورة هذا المشروع الحيوي والهام نظراً لأهمية المياه وما تعانيه المدينة من أزمة في الكمية التي تصلها، مؤكداً أنه سيقدم الدعم اللازم لإتمام هذا المشروع على أكمل وجه، مبدياً استعداده للتواصل مع كافة رؤساء بلديات المحافظة للخروج بمخطط هيكلي للمياه والصرف الصحي يخدم المحافظة بأكملها، خاصة وأن محطة معالجة المياه العادمة ستكون المرحلة الأولى من مشروع متكامل سينتهي بتنفيذ مشاريع محطات معالجة في باقي مدن المحافظة.

بدوره شكر "فيليب" بلدية الخليل على الجهود التي يبذلها رئيس البلدية والمجلس البلدي وطواقم العمل المختلفة، لافتاً إلى المهنية التي يتمتع بها فريق عمل بلدية الخليل، موضحاً أن البنك الدولي يهتم بمدينة الخليل كونها المدينة الأكبر على مستوى فلسطين ويسعى لتقديم مشاريع حيوية تخدم العدد الكبير والمتزايد لسكان المدينة.