عريقات يدعو المجتمع الدولي للحفاظ على (الأونروا) وتوفير الدعم المالي لها

عريقات يدعو المجتمع الدولي للحفاظ على (الأونروا) وتوفير الدعم المالي لها
صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير
رام الله - دنيا الوطن
دعا الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، المجتمع الدولي للحفاظ على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (U.N.R.W.A)، وتوفير الدعم المالي المطلوب حتى تواصل خدماتها للاجئين الفلسطنيين.

جاء ذلك، أثناء لقاء د. عريقات مع السفير الروسي لدى فلسطين حيدر أغانين، والقنصل الفرنسي العام بيير كوتشارد، والقنصل الأمريكي العام دونالد بلوم، كل على حدة.

وأضاف عريقات، أن كلمة المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) بيير كرنيول، أمام مجلس وزراء الخارجية العرب أمس الأول في القاهرة، والتي أعلن فيها أن عجز الوكالة بلغ 126 مليون دولار، ولن يكون لديها القدرة على مواصلة عملياتها في نهاية الشهر الجاري، تعتبر بمثابة ناقوس الخطر.

ودعا عريقات إلى الحفاظ على المادة السابعة في مجلس حقوق الإنسان والخاصة بفلسطين، إضافة إلى وجوب نشر القائمة السوداء بأسماء الشركات والمؤسسات والشخصيات التي تعمل مع منظومة الاستيطان الاستعماري الإسرائيلي.

وجدد عريقات الطلب من المجتمع الدولي وتحديداً الإدارة الأمريكية الإعلان الفوري عن استمرار موقف أمريكا المستند إلى حل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي على أساس حل الدولتين على حدود 1967، وإلى اعتبار النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية غير شرعية وغير قانونية وتدمر خيار الدولتين.

التعليقات