الأخبار
تونس..افتتاح مؤتمر "الجيل والانتقال الديمقراطي في الوطن العربي"التحرير الفلسطينية تزور الشيخ بسام شقير والحجاج لتهنئتهم بأداء فريضة الحجوفاة مرشد الاخوان المسلمين السابق "محمد مهدي عاكف"المكتب الحركي المركزي للصحفيين بغزة يهنى الحجاج الصحفيين بسلامة العودةالقدس الدولية تستنكر اجبار الاحتلال للمعتقلة خويص على خلع حجابهامصرع مواطنة وإصابة عدة أشخاص في حادث سير بنابلسسوريا: وفد من "القومي" يلتقي سفير فنزويلا في دمشقمصر: منسق الائتلاف المصري الفلسطيني يدعو السيسي لفتح سفارته بغزةالاحتلال يعيد اعتقال الاسير المحرر ناصر أبو خضيرسوريا: منفذية الكورة في "القومي" تختتم مخيمها في كفر حزير8 أصابات في حادث سير قرب مستوطنة (يتسهار) بنابلسضبط واتلاف 1300 كغم تمور غير صالحة للاستهلاك في نابلسكهرباء رفح: عودة خطي غزة (1) وغزة(2) للعمل مجدداًمقتل فتى في ظروف عائلية برفح والشرطة تحققمقتدى الصدر: نحذر إسرائيل من التدخل في الشأن العراقي
2017/9/22
عاجل
وفاة مرشد الاخوان المسلمين السابق "محمد مهدي عاكف"مصرع مواطنة في حادث سير على الطريق الالتفافي "جسر مادما " جنوب نابلس وعدة اصابات

عريقات يدعو المجتمع الدولي للحفاظ على (الأونروا) وتوفير الدعم المالي لها

عريقات يدعو المجتمع الدولي للحفاظ على (الأونروا) وتوفير الدعم المالي لها

صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

تاريخ النشر : 2017-09-14
رام الله - دنيا الوطن
دعا الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، المجتمع الدولي للحفاظ على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (U.N.R.W.A)، وتوفير الدعم المالي المطلوب حتى تواصل خدماتها للاجئين الفلسطنيين.

جاء ذلك، أثناء لقاء د. عريقات مع السفير الروسي لدى فلسطين حيدر أغانين، والقنصل الفرنسي العام بيير كوتشارد، والقنصل الأمريكي العام دونالد بلوم، كل على حدة.

وأضاف عريقات، أن كلمة المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) بيير كرنيول، أمام مجلس وزراء الخارجية العرب أمس الأول في القاهرة، والتي أعلن فيها أن عجز الوكالة بلغ 126 مليون دولار، ولن يكون لديها القدرة على مواصلة عملياتها في نهاية الشهر الجاري، تعتبر بمثابة ناقوس الخطر.

ودعا عريقات إلى الحفاظ على المادة السابعة في مجلس حقوق الإنسان والخاصة بفلسطين، إضافة إلى وجوب نشر القائمة السوداء بأسماء الشركات والمؤسسات والشخصيات التي تعمل مع منظومة الاستيطان الاستعماري الإسرائيلي.

وجدد عريقات الطلب من المجتمع الدولي وتحديداً الإدارة الأمريكية الإعلان الفوري عن استمرار موقف أمريكا المستند إلى حل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي على أساس حل الدولتين على حدود 1967، وإلى اعتبار النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية غير شرعية وغير قانونية وتدمر خيار الدولتين.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف