الأخبار
نقابة الصحفيين بغزة تنظم حفل أداء القسم للصحفيين الجدد"بيكتي" توفر 6 فرص لرواد الأعمال بفلسطين محلياً وعالمياًفيديو.. رام الله تتابع خطاب الرئيس بروح واحدةمحيسن: مكالمة هنية للرئيس رسالة للعالم أننا شعب موحدتطوير الإعلام بيرزيت يعلن أسماء الفائزات بمسابقة "في عيونهن"مصرع طفل دهسا في رفحبالفيديو.. الغزيون يشاركون بمسيرات دعماً لخطاب الرئيس في الأمم المتحدةجامعة القدس تعزز ثقافة الملكية الفكرية والعلامة التجارية لدى طلبتهابلدية البيرة حماية المستهلك والغرفة التجارية يفتتحون ايام تسويق متنوعةحنا عيسى: الدبلوماسية الفلسطينية حققت الانتصار تلو الانتصارعلى الصعيد الدوليوزيرة الاقتصاد تبحث مع منظمتي التجارة العالمية والملكية الفكرية دعم فلسطينرئيس بلدية البيرة يجتمع مع وفد من بنك الإنماء الألمانيتمديد فترة استقبال طلبات الانتقال للدراسة وفق المنهاج الفلسطيني بالقدسوزير التربية وممثل مالطا يسلمان ثلاثة طلبة منح ماجستيرالفلسطيني حسين البيوك يحصد جائزة الشاب النموذج بجامعة الدول العربية
2017/9/21

جلسة تصويرية فريدة تحمل شعار"اجعل من كل صورة حكاية"

جلسة تصويرية فريدة تحمل شعار"اجعل من كل صورة حكاية"
تاريخ النشر : 2017-09-14
رام الله - دنيا الوطن
من بين جلسات التصوير المختلفة التي تظهر كل يوم، وجدنا جلسة تصوير مميزة للغاية وأردنا أن نشارككم بها. هي لا تعتمد فقط على صور عالية الجودة تستعرض فساتين خلابة وحسب، بل هي أيضا تحكي قصة رائعة.

اعتمدت جلسة التصوير على استخدام ثلاثة مواقع للتصوير في مصر وتميز كل موقع بطابعه الخاص الذي عبرت عنه فساتين المصممة نورين فرح والتي اتخذت من الألوان رمزا صريح وآخر ضمني  سنتحدث عنهم لاحقا.

ولكن ما أذهلنا حقا فيما يتعلق بجلسة التصوير هذه، أنه تم تصويرها بالكامل بكاميرا هاتف محمول وهوHuawei P10 الجديد. نعم! فإن هواتف هواوي الجديدة P10 وP10 Plus تمتاز بأن عدسات  كاميراتهم بالكامل -الأمامية والخلفية- هي عدسات لايكا الشهيرة مما يجعل منه أول  هاتف ذكي في العالم يملك كاميرا لايكا أمامية.

قام بتصوير الجلسة، المصور المحترف عبد الرحمن جبر كوري سفير لايكا في مصر. ولكن كما يبدو من الصور التالية، فأنت لست بحاجة إلى مصور محترف لكي تجعلي من كل صورة حكاية غاية في الروعة كهذه، فكل ما ستحتاجينه هو هاتف Huawei P10 أو P10 Plus لأن عدساته ذات الـ 20 و12 ميجا بيكسل ستقوم بعمل كل التعديلات المطلوبة على الصور تلقائيا؛ مثل ضبط الألوان، تحسين الإضاءة وجعل الوجه أكثر جمالا. هذا لأن بها خاصية التعرف على الوجه ثلاثية الأبعاد، وتحديد ملامح الوجه بدقة شديدة وتملك تكنولوجيا متطورة مبنية على نصائح من خبراء مكياج عالميين لضمان صور خالية من العيوب.

والآن لنشاهد صور الجلسة التصويرية المميزة هذه ونكتشف السر وراء الألوان الثلاثة والأماكن التي تم التقاط الصور بها. هل ذكرنا أن هذه الألوان هي نفس الألوان المتوافرة من هاتف هواوي P10 وP10 Plus؟

اللون الأول هو الذهبي، وقد قدمت نورين فرح فستانين باللون الذهبي وهو لون يمتاز بالفخامة، القيمة العالية والتأصل وهو ما أكده الموقع الذي تم تصوير الفساتين فيه وهو شارع المعز لدين الله الفاطمي. فهذا الشارع يمتلئ بالمساجد العريقة الفخمة ويرتبط ارتباط وثيق بالتراث العربي والأصالة.















 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف