العمل تجري 1155 فحصا مختبريا للعاملين في القطاعات الاقتصادية

رام الله - دنيا الوطن
اجرى المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية التابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية (1155) فحصا مختبريا للعاملين في مختلف القطاعات الحكومية والاقتصادية والصناعية والنفطية والقطاع الخاص خلال ايلول الماضي من عام 2017.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان المركز اجرى (1155) فحصا مختبريا لـ424 عاملا، بواقع (307) ذكور اجري لهم (778) فحصاً، فضلا عن (117) من الاناث اللاتي اجري لهن (377) فحصا شمل التحليلات المرضية (فحص الدم والادرار)، وكذلك فحص السموم المهنية في بيئة العمل التي تتضمن فحص كفاءة الرئة والسمع والنظر وضغط الاذن والصحة النفسية وتغيير طبيعة العمل والاستشارية.

واشار الى ان قسم المختبرات في المركز يقوم باجراء الفحوص والقياسات والتحاليل لنماذج بايولوجية وبيئية لتقويم صحة العاملين المعرضين الى تأثير المواد الكيمياوية في الميادين التي تستعملها من خلال اجراء الفحوص الدورية المتخصصة بالتنسيق مع قسم الصحة المهنية للكشف عن حالات التسمم بين اوساط العاملين لتقديم التوصيات المناسبة لحمايتهم.

 واوضح منعم ان الفحوص تجرى خلال مدد زمنية محددة ويمكن تغيير طبيعة العمل في حالة اكتشاف تأثير سلبي لبيئة العمل على العامل الذي يتم فحصه عن طريق لجنة تغيير طبيعة العمل في المركز.

التعليقات