الأخبار
2017/9/23

البرلمان العربي يجدد مطالبته بتمكين شعبنا من تقرير مصيره

البرلمان العربي يجدد مطالبته بتمكين شعبنا من تقرير مصيره
تاريخ النشر : 2017-09-14
رام الله - دنيا الوطن
قال البرلمان العربي، اليوم الخميس، إن الاحتفال باليوم العالمي للديمقراطية تحت "شعار الديمقراطية ومنع الصراعات"، يمثل فرصة لمطالبة المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب العدل والحق، في قضية العرب الأولى فلسطين.

وجدد البرلمان العربي في بيان له بمناسبة اليوم العالمي للديمقراطية بتمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره استنادا إلى مبادئ الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران/ يونيو عام 1967م، وعاصمتها مدينة القدس الشرقية.

كما دعا البيان المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه مكافحة التطرف والإرهاب، ووضع الآليات والأسس التي تحد من هذه الظاهرة، كونها باتت تمثل خطرا يهدد أمن واستقرار شعوب العالم ومدخلا للصراعات والحروب.

وأكد البرلمان العربي ضرورة التضامن الدولي لمواجهة هذه المحاولات البائسة للنيل من تماسك النسيج الاجتماعي للدول والشعوب، والحرص على إعلاء ثقافة التسامح والحوار السلمي بوصفهما ركنين أساسيين في كافة المواثيق والعهود الدولية.

وأشاد البرلمان العربي عاليا بالاهتمام الذي توليه البرلمانات العربية والإقليمية والدولية والاتحاد البرلماني الدولي بتعزيز أسس الديمقراطية، وإعلاء قيم التسامح القادرة على التخفيف من حدة النزاعات من خلال الوساطة والحوار.

وقال البرلمان العربي إننا نحرص على تحقيق غايات وأهداف وقيم الديمقراطية والشورى، انطلاقا من نظامنا الأساسي الذي أكد أن إنشاء البرلمان العربي جاء استجابة لتطلعات الأمة العربية لإقامة فضاء يعتمد الشورى والديمقراطية اختيارا ومنهجا، ويكون أداة للحوار والقرار، وقوة دفع شعبية لمنظومة العمل العربي المشترك، وتأكيدا لمبدأ توسيع المشاركة السياسية كأساس للتطور الديمقراطي في البلدان العربية وتوثيق الروابط بين شعوبها.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف