الأخبار
تونس..افتتاح مؤتمر "الجيل والانتقال الديمقراطي في الوطن العربي"التحرير الفلسطينية تزور الشيخ بسام شقير والحجاج لتهنئتهم بأداء فريضة الحجوفاة مرشد الاخوان المسلمين السابق "محمد مهدي عاكف"المكتب الحركي المركزي للصحفيين بغزة يهنى الحجاج الصحفيين بسلامة العودةالقدس الدولية تستنكر اجبار الاحتلال للمعتقلة خويص على خلع حجابهامصرع مواطنة وإصابة عدة أشخاص في حادث سير بنابلسسوريا: وفد من "القومي" يلتقي سفير فنزويلا في دمشقمصر: منسق الائتلاف المصري الفلسطيني يدعو السيسي لفتح سفارته بغزةالاحتلال يعيد اعتقال الاسير المحرر ناصر أبو خضيرسوريا: منفذية الكورة في "القومي" تختتم مخيمها في كفر حزير8 أصابات في حادث سير قرب مستوطنة (يتسهار) بنابلسضبط واتلاف 1300 كغم تمور غير صالحة للاستهلاك في نابلسكهرباء رفح: عودة خطي غزة (1) وغزة(2) للعمل مجدداًمقتل فتى في ظروف عائلية برفح والشرطة تحققمقتدى الصدر: نحذر إسرائيل من التدخل في الشأن العراقي
2017/9/22
عاجل
وفاة مرشد الاخوان المسلمين السابق "محمد مهدي عاكف"مصرع مواطنة في حادث سير على الطريق الالتفافي "جسر مادما " جنوب نابلس وعدة اصابات

نداء للأمهات.. أنتن بحاجة لإستراحة

نداء للأمهات..  أنتن بحاجة لإستراحة

تعبيرية

تاريخ النشر : 2017-09-14
رام الله - دنيا الوطن
أن تكوني أماً يعني ذلك أن تعملي بدوام كامل وساعات إضافية تغطي النهار والليل, ان تكوني أماً ذلك يعني أن تكوني مضحية ومُحبة صادقة وعميقة الوفاء, والأمومة ليست كما يشاع عنها بأنها فطرة تولد مع النساءولكننا فطرنا حقيقةً على التضحية, والتضحية مرهقة جداً, التضحية للأهل والزوج والأولاد, وحياتك متى ستعشينها! ولئلا يسرقك العمر من نفسك دعي واجباتك اليومية جانباً وتمعني في هذه النصائح التي نشرتها مجلة طفلي:

خصصي بضع ساعات في الأسبوع لنفسك
قضاء بضع الوقت بمفردك ليس فعلاً أنانياً, بل هو فعل إنساني بحت, أنت تتعاطفين مع زوجك وأطفالكوصديقاتك وأهلك, ولكن ماذا عن التعاطف مع نفسك ورغباتك.

جدي هواية
دائماً ما نركز في “طفلي” على أهمية وجود هواية لدى الأم, فالأطفال سيكبرون وستأخذهم الحياة ومشاغلها, وزجك دائماً مشغول أو مكتئب, وأنت ماذا عنك, ماذا عن قراءة الكتب ولعب التنس أو الجري أو حتى الرقص.

لا تشغلي نفسك بكل صغيرة وكبيرة
إذا كنت ربة منزل فلا داعي للإنشغال بمصروفات المنزل والفواتير وغيرها من الأمور التي هي من غير إختصاصك, فهذه مهام الزوج, وإذا أردت راحته, دعيني أتسائل عن مدى حرصه على راحتك.

بعض الأنانية رائع
الأنانية وحب الذات, فمن لا يحب نفسه من الصعب أن يجد شخصاً ليحبه, الأنانية رائعة خاصة إذا كانت على هيئة جولة للتسوق لنفسك لتنتهي الجولة وأنت حقاً تحملي أغراضاً لنفسك.

الحرص والتوفير وجميع الإقتصاديات جيدة ولكن بإعتدال
جميع الأمهات بلا إستثناء يجلبن لأطفالهن وأزواجهن أفخم الأمور وأغلاها ثمناً, ولكن حقيبة اليد التي تشتهين إقناءها منذ عام 1994 لا تسخين الدفع لجلبها, لما كل ذلك الدنيا زائلةونفسك عليك حق.

لا تنشغلي بمشاكل الأطفال الشخصية
تعاني الأم من السهر والقلق إذا لم يتجاوز طفلها المراهق إمتحان الفيزياء, هوني على نفسك ستصيبك سكتة قلبية, في مثل هذه الحالات وجهي طفلك لحل المشكلة دون التدخل فيها, لأن ذلك لن يفيدك أبداً وسيجعل من طفلك رجلاً مراهقاً لطول العمر

الطعام
طفلي لا يحب ورق العنب وأنا أعشقه, وزوجي لا يحب المكبوس وأنا أذوب عشقاً عند تذكر طعمها, ولكن هل يعني ذلك أن أمتنع عن طبخ هذه الأطعمة لنفسي! بالطبع لا إطبخي لنفسك وزيني الطبق كما لو أنك ستقدمينه لملكة, أما زوجك والأطفال فالمطاعم مليئة بالوجبات الرائعة وخدمة التوصيل ستوفر عليك شقاء القلق عليهم.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف