العلوم والتكنولوجيا والوكالة البلجيكية للتنمية (BTC) يطلقان البرنامج التدريبي الأول

العلوم والتكنولوجيا والوكالة البلجيكية للتنمية (BTC) يطلقان البرنامج التدريبي الأول
رام الله - دنيا الوطن
في اطار التعاون المشترك بين الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا والوكالة البلجيكية للتنمية (BTC) لسد احتياجات المجتمع الفلسطيني من الكفاءات المهنية، أطلقت شئون التخطيط والتطوير بالكلية البرنامج التدريبي الأول من نوعه في فلسطين لصيانة الأجهزة الطبية وذلك ضمن برنامج تعزيز بناء قدرات المؤسسات المهنية والتقنية – دعم دورات التعليم والتدريب المهني والتقني المستمر الممول من الوكالة البلجيكية، والذي يهدف إلى تعزيز الفرص المتاحة للشباب للعمل والتنمية الاقتصادية من خلال تعزيز القدرات المؤسسية، وإدماج مكان العمل وعناصره الفاعلة وممثليها في التعليم والتدريب المهني والتقني.

وفي حديثه أوضح عميد الكلية د. محمد عاشور صادق أنَّ الكلية تسعد دائمًا بتعاونها مع مختلف المؤسسات لخدمة المجتمع الفلسطيني في إطار التكامل الدائم لتلبية احتياجات فئات المجتمع المتعددة، مقدمـًا شكره لإدارة الوكالة البلجيكية  للتنمية على تعاونها المستمر مع الكلية.

من جانبه أكدَّ نائب العميد للتخطيط والتطوير أ. إياد محمد الهوبي أنَّ الدورة تم تصميمها من جهات الاختصاص بقسم العلوم الهندسية وقسم المشاريع والقطاع الخاص بما يلبي احتياجات القطاع الصحي الفلسطيني ويُسهم في تحسين قدرات وكفاءات الخريجين والعاملين في مجال الأجهزة الطبية.

بدورها اعتبرت مديرة مكتب الوكالة البلجيكية بغزة أ. حنين أبونحلة أنَّ البرنامج فرصة مناسبة لصقل قدرات المهنيين وتطوير مهاراتهم المتنوعة، وكذا تطوير البيئة التدريبية في المؤسسات التعليمية، معتبرةً أن البرنامج سيحقق انعكاسات إيجابية على معدل المشاركة وفرص العمل للشباب الفلسطيني، وكذا معدلات التوظيف.

التعليقات