الأخبار
حماس تدعو لشد الرحال للأقصى والتصدي لاقتحامات المستوطنينابنة رجاء الجداوي تفاجئها بأكلتها المفضلة بدل كيكة عيد ميلادهاأبو مازن جلد ضمير المجتمع الدوليافتتاح مرحلة إياب دوري "القدس" للكرة الطائرةالإتحاد الاوروبي:لا حاجة لإعادة التفاوض على الاتفاق النووي مع إيراننداء شرارة تربط بين نجاحها والحجاب!العبادي: الجيش العراقي سيبدأ عملية عسكرية لطرد تنظيم الدولة من الحويجةاليمن: الاعلام الاقتصادي اليمني يصدر دليل الصحافة الحساسة للنزاعاتالمصالحة الفلسطينية.. لماذا التفاؤل حَذِر؟عزام الأحمد: وفد مصري يزور غزة لمتابعة انتقال السلطة من حماس إلى الحكومةأمريكا: إعصار ماريا يُغرق 3.5 مليون شخص في الظلامالخارجية الأمريكية: نعارض بشدة استفتاء انفصال إقليم كردستان عن العراقهل ازدادت وفاء كيلاني جمالاً بعد زواجها بتيم حسن؟الدفاع الروسية: الجيش السوري استعاد مساحات واسعة من الأراضي غرب الفراتاستنفار إسرائيلي في مطار "بن غوريون"
2017/9/21
عاجل
لممارساتها بحق ناشطي الأمم المتحدة.. إسرائيل في القائمة السواداءوالد الإسرائيلي المفقود في تركيا: أطلب من شعب "إسرائيل" المساعدة في إعادة ابنيعزام الأحمد: وفد مصري يزور غزة لمتابعة انتقال السلطة من حماس إلى حكومة

بعد جولة نتنياهو بأمريكا اللاتينية..الإعلان عن لوبي خاص بالمستوطنات بالبرلمان المكسيكي

بعد جولة نتنياهو بأمريكا اللاتينية..الإعلان عن لوبي خاص بالمستوطنات بالبرلمان المكسيكي

توضيحية

تاريخ النشر : 2017-09-14
رام الله - دنيا الوطن
على خلفية جولة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في أمريكا اللاتينية، أعلن هذا الأسبوع عن إقامة لوبي للمستوطنين في الضفة الغربية في البرلمان المكسيكي، يأتي هذا بعد زيارة رئيس حزب PES المكسيكي قبل شهر إلى الضفة الغربية، وبعد اجتماع مع رئيس مجلس المستوطنات يوسي داغان مع رئيس الحزب د.هوغو أريك فلورس ورئيس "البرلمان من أجل إسرائيل"، ونائب رئيس الغرفة التجارية المكسيكية الإسرائيلية يوسي الدار.

من المفترض أن ينشط هذا اللوبي لتقوية العلاقات التجارية بين المكسيك والمناطق الصناعية في مستوطنات الضفة الغربية، كرد على حركة المقاطعة ونزع الشرعية لإسرائيل BDS والتأثير على تصويت المكسيك في جلسات الأمم المتحدة لصالح إسرائيل، وعلى النقيض مما كان يحدث بالماضي، باعتبار المكسيك دولة مؤيدة للفلسطينيين، بحسب ما جاء على موقع (I24NEWS).

وفي أعقاب تحرك حزب PES وقع 120 نائباً من أمريكا اللاتينية على وثيقة تعاون مع منظمة "برلمان من أجل إسرائيل" حيث إن إقامة لوبي خاص بمستوطنات الضفة الغربية يعتبر جزءاً من نشاطها.

وقال يوسي الدار رئيس منظمة "برلمان من أجل إسرائيل" ونائب رئيس الغرقة التجارية المكسيكية الإسرائيلية: "أمريكا اللاتينية أصبحت الفناء الخلفي للعلاقات العامة الإسرائيلية، لا يمكن التغاضي عن مئات الملايين الذين يقطنون في هذه المناطق، ومن خلال حملاتنا الإعلامية، يمكننا قلب الموازين، والخطاب الدولي لصالح إسرائيل".

فيديو أرشيفي: إسرائيل تواصل سياسة الاستيطان والتوسع

 

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف