الأخبار
اليمن: شباب "جسد واحد" يتقدمون برؤية لتفعيل مؤسسات الدولة في تعزتونس..افتتاح مؤتمر "الجيل والانتقال الديمقراطي في الوطن العربي"التحرير الفلسطينية تزور الشيخ بسام شقير والحجاج لتهنئتهم بأداء فريضة الحجوفاة مرشد الاخوان المسلمين السابق "محمد مهدي عاكف"المكتب الحركي المركزي للصحفيين بغزة يهنى الحجاج الصحفيين بسلامة العودةالقدس الدولية تستنكر اجبار الاحتلال للمعتقلة خويص على خلع حجابهامصرع مواطنة وإصابة عدة أشخاص في حادث سير بنابلسسوريا: وفد من "القومي" يلتقي سفير فنزويلا في دمشقمصر: منسق الائتلاف المصري الفلسطيني يدعو السيسي لفتح سفارته بغزةالاحتلال يعيد اعتقال الاسير المحرر ناصر أبو خضيرسوريا: منفذية الكورة في "القومي" تختتم مخيمها في كفر حزير8 أصابات في حادث سير قرب مستوطنة (يتسهار) بنابلسضبط واتلاف 1300 كغم تمور غير صالحة للاستهلاك في نابلسكهرباء رفح: عودة خطي غزة (1) وغزة(2) للعمل مجدداًمقتل فتى في ظروف عائلية برفح والشرطة تحقق
2017/9/22
عاجل
وفاة مرشد الاخوان المسلمين السابق "محمد مهدي عاكف"مصرع مواطنة في حادث سير على الطريق الالتفافي "جسر مادما " جنوب نابلس وعدة اصابات

تجنباً للحوادث المرعبة .. 8 نصائح لاستخدام طنجرة الضغط بطريقة آمنة

تجنباً للحوادث المرعبة .. 8 نصائح لاستخدام طنجرة الضغط بطريقة آمنة

تعبيرية

تاريخ النشر : 2017-09-14
تستخدم طناجر الضغط لتسريع عملية الطبخ، اعتماداً على مبدأ ضغط البخار، وتساعد على توفير وقت ربة المنزل.

إلا أن العديد من ربات المنازل، يستخدمن طنجرة الضغط بطريقة خاطئة، مما يؤدي إلى حوادث مؤسفة في بعض الأحيان. لذلك يقدم موقع بي بي سي، مجموعة من النصائح، لاستخدام طنجرة الضغط بالطريقة الصحيحة:

1- قراءة التعليمات
عند شراء طنجرة ضغط جديدة، يجب قراءة التعليمات بدقة، للتعرف على طريقة تشغيلها، والمخاطر المحتملة وطريقة الوقاية منها، ومن الضروري التقيد بهذه التعليمات بشكل دقيق، فالشركة المصنعة، تقدم النصائح الصحيحة للتعامل مع الطنجرة.

2- التأكد من الملحقات
يجب أن تكون طنجرة الضغط نظيفة دائماً، ومن الضروري الحرص على استبدال القطع التالفة، ومعظم الشركات توفر قطع غيار لمنتجاتها.

3- إضافة النكهات
عادة ما تتم عملية الطهي في طنجرة البخار بشكل سريع، لذلك من الأفضل إضافة النكهات مثل البصل والثوم والتوابل قبل عملية الطهي.

4- السوائل أمر أساسي
تعتمد طنجرة الضغط في عملها على البخار، ولا يمكن الحصول على البخار، بدون وجود الماء أو السوائل، لذلك من الضروري استخدام الكمية المناسبة من السوائل لعملية الطهي وفقاً للتعليمات.

5- لا تملئي الطنجرة
معظم طناجر الضغط لديها حد أدنى وأعلى من الداخل، وهذا يعني أنك لا تستطيع وضع كمية من الطعام تتجاوز هذا الحد، وإلا سيبدأ الطعام بالخروج من فتحة الصمام، أو يؤدي ذلك إلى عواقب وخيمة.

6- التسخين الصحيح
تبدأ عملية الطهي بالبخار، بعد غليان الأطعمة داخل الطنجرة، لذلك من الأفضل وضع النار على حرارة عالية حتى يبدأ التبخر في أسعر وقت ممكن.

7- التوقيت السليم
يجب التعرف على الوقت اللازم الذي تحتاجه كل وصفة طعام قبل البدء بعملية الطهي، وذلك لتجنب إفساد الوصفة وذوبان المكونات، في حال تجاوز الوقت المناسب للطهي، أو الحاجة إلى إعادة الطنجرة مرة أخرى على النار، إذا لم تنضج المكونات.

8- تحرير الضغط
تتم عملية تحرير الضغط عادة بثلاث طرق: إما عن طريق ترك الطنجرة حتى تبرد في درجة حرارة المطبخ، أو تحرير صمام الأمان بشكل تدريجي، أو وضع الطنجرة تحت الماء البارد لتبرد بسرعة. والطريقة الأخيرة هي المفضلة لكثير من ربات المنازل، لأنها أسرع وأكثر أمانا.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف