الأخبار
كندة علوش بوزن زائد في حفل افتتاح مهرجان الجونةمصر: قيادي مصري بالحزب الاشتراكي الألماني: شولز أفضل من ميركل للعرباستعانت بمُصمم عالمي .. سيرين عبدالنور ساحرة في مهرجان "الجونة"فريق الاتحاد الرياضي يفوز ببطولة فلسطين لمصارعة الذراعينكيم كارداشيان المصرية تخطف الأنظار في مهرجان "الجونة" السينمائيطبيبة عربية تحرم فنانًا سعودياً شهيرًا من الأطفال بعد فعلتها المُروعةالبرديني يشد على يد الرئيس في خطابه بالامم المتحدةماكغورك: لدينا خطة إنسانية للرقة بعد إجلاء تنظيم الدولة منهامصر:جمعهما الحب ولم يفرقهما الموت.. خطيبان ينتحران قبل شهر من زفافهماتعرف على الانسان الكاذب بحيلة بسيطة!تجريد ملكة جمال تركيا من اللقب بعد يوم على فوزها!الاحتلال يقتحم بيت لحم ويسلم شبان بلاغات استدعاء من المخابرات الإسرائيليةقتلى وإصابات خلال زيارة البشير لدارفورالخارجية الإماراتية: لا تزال المنطقة تعاني "الإرهاب" وقررنا اتخاذ موقف من قطرالإعصار (ماريا) يجتاح جزر الكاريبي ويفتك بالعشرات
2017/9/23
عاجل
الرجوب: الرئيس سيعقد سلسلة اجتماعات للمؤسسات القيادية لمنظمة التحرير وفتح والحكومة مطلع الأسبوعالرجوب: المصالحة ستنهار إذا استعجلنا بملفي الرواتب والأمن ويمكن عقد المجلس الوطني بغزة

فيروز وابنها.. خلافات لا تنتهي ضحيتها الجمهور

فيروز وابنها.. خلافات لا تنتهي ضحيتها الجمهور

فيروز

تاريخ النشر : 2017-09-14
رام الله - دنيا الوطن
تستعد المطربة اللبنانية فيروز لإصدار ألبومها الجديد "ببالي" يوم ٢٢ سبتمبر الجاري، وهو الألبوم الذي لن يضم اسم ابنها زياد الرحباني الذي تعاون معها على مدار ٤٥ سنة، كتب لها خلال هذه الفترة ٤٠ أغنية، ولحن أكثر من ٥٥ أغنية، أشهرهم "الله كبير"، "كيفك أنت"، "سلملي عليه"، "وحدن" وغيرهم.

البعض قال إن استبعاد «فيروز» لابنها من هذا الألبوم سيؤثر عليها بشكل سلبي، خاصة وأن "زياد" نقل فيروز إلى مكانة أخرى بأعماله بعدما كانت محصورة في المدرسة الكلاسيكية والقالب الذي وضعها في الرحبانية، إذ استطاع «زياد» أن يتمرد على لون والده وعمه، وقدم أمه بشكل مختلف وفي أشكال موسيقية متنوعة كموسيقى الـ"جاز". 

قصة الخلاف بدأت مع تصريحات زياد الرحباني عن فيروز، بعدما قال إنها تحب هتلر والقذافي وهو ما أغضبها بشدة لأنه أقحمها وأحرجها أمام جمهورها، ورغم محاولات الصلح إلا أنها رفضت تماما، واستبعدت أغانيه من الألبوم.

الخلاف كان له أبعاد أخرى، بسبب مطالبة زياد بعدم نشر أغانيه مع فيروز على صفحتها الرسمية بفيس بوك، وقال إنها حقوق ملكية لا يمكن التهاون فيها، وهدد أخته ريما التي تدير أعمال فيروز بالمقاضاة، واعتبرت فيروز أنه بذلك يقف في صف أولاد عمه منصور الرحباني الذين يريد منعها من غناء أغانيها القديمة التي قدمها لها أبوهم.

وفي النهاية، يطالب الجمهور وعشاق فيروز بالصلح بين الطرفين لاعتبارات فنية، ولأن خلافات هذا الثنائي لا يصب في مصلحة الجمهور الذي يعشق أعمالهما سويا.

 


 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف