عاجل

  • انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخب الاسباني والمنتخب الايراني

  • الدقيقة 45: ضربة حرة للمنتخب الايراني

  • %84 نسبة استحواذ المنتخب الاسباني على الكرة أمام ايران

  • الدقيقة 41: فرصة ضائعة للتسدي للمنتخب الاسباني في مرمى ايران

  • الدقيقة 30: التعادل سيد الموقف بين منتخب اسبانيا وايران

التعليم بغزة تستعد لتدريب 10 آلاف ولي أمر حول الاستعداد للكوارث

التعليم بغزة تستعد لتدريب 10 آلاف ولي أمر حول الاستعداد للكوارث
رام الله - دنيا الوطن
تستعد وزارة التربية والتعليم العالي بغزة لتنفيذ أكبر برنامج تدريبي يستهدف 10 آلاف ولي أمر من أولياء أمور طلبة المدارس الحكومية حول الاستعداد والحماية من الكوارث.

ويأتي المشروع بتنفيذ جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية.

وعقدت وزارة التربية والتعليم العالي في مقر جمعية دير البلح دورة تدريبية لمدة 4 أيام استهدفت 85 معلماً ومعلمة ومنسق صحة من مختلف المدارس الحكومية لتدريبهم على عدة مفردات في مجال الحماية من الكوارث، وسيقوم هؤلاء المعلمون بتدريب أولياء الأمور كل في مدرسته في تدريب سيبدأ خلال الأسبوع المقبل، ويستمر في الفصل الدراسي الحالي، وذلك بعد توجيه دعوات من المدارس لأولياء الأمور.

وحضر جانب من الدورات التدريبية د. تيسير الشرفا مدير عام الصحة المدرسية، وأ.  محمود أبو سمعان نائب مدير عام الصحة المدرسية، وأ.عبد الكريم المجدلاوي مدير دائرة التثقيف والخدمات الصحية،  وأ. فايز السرحي رئيس قسم الصحة المدرسية، وأ. خالد أبو شعيب مدير جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين، وأ.زينة يونس منسقة المشروع من مؤسسة المساعدات النرويجية.

وخلال كلمته، أكد الشرفا أن الوزارة وضمن خططتها المتنوعة تولي أهمية خاصة للعلاقة مع المجتمع الفلسطيني في إطار انفتاح المدارس على المجتمع، كما نحرص على توعية المجتمع في مختلف المجالات ومنها مجال الاستعداد والحماية من الكوارث والحروب، وهو مجال مهم لتوعية الأسرة الفلسطينية كيف تعيش بأمان وتستطيع التصرف وقت حدوث الطوارئ.

من جانبه، أوضح أبو شعيب أن جمعية دير البلح سعيدة بهذا التعاون والشراكة مع التعليم في هذا المجال وتنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي يقدم الخدمة للمجتمع الفلسطيني.

بدوره، أوضح أبو سمعان، أن مشروع توعية أولياء الأمور يأتي استكمالاً لما تم تنفيذه في الأعوام السابقة ضمن الاستعداد والحماية من الكوارث والحروب تحت عنوان "هيا بنا نستعد" من خلال تدريب منسقي الصحة المدرسية، الذين عملوا على تدريب ما يقرب من 22,772 طالباً وطالبة في هذا المجال.

بدوره، لفت المجدلاوي إلى محاور التدريب التي أبرزها التعامل مع الأجسام المشبوهة ومخلفات الحروب والتعامل مع الحرائق وكيفية تنفيذ الإسعافات الأولية والاتصال والتواصل، كما سيقدم المشروع بعض المواد التي تلزم المدارس في هذا المجال.

التعليقات