الأخبار
بعد مرور 20 عاماً.. خالد مشعل والاغتيال الصامتالجامعة العربية تُعد مشروع قانون جمارك عربياً موحداًأدنوك للتوزيع تفوز بجائزة "سوبر براند الإمارات 2017" للعام الرابع على التواليالاردن: أبوغزاله يستقبل السفير الباكستاني لدى الأردنميركل تبدأ محادثات شائكة لتشكيل حكومة ائتلافية في ألمانيامحمد ابو رزق يتوج بدرع مسابقة كوميديا شو بنسختها الثانيةالتواصل الجماهيري والإصلاح ترعى صلحاً عشائرياً في المحافظة الوسطىاوقاف طوباس تشارك في فعالية توعوية حول مخاطر السير للسائقينالسفير عبد الرحيم يبحث آفاق التعاون القضائيحماس: نرحب بقدوم الحكومة لقطاع غزة ونتمنى لها النجاحخالد: الخامس والعشرين من سبتمبر يوم حزين في تاريخ السياسةبرنامج وجد يطلق مشروع تحسين الوضع الاقتصادي للشباب أيتام عدوان 2014مدير التعليم يلتقي مجلس أولياء الأمور بمدرسة بيت لاهيا الثانوية للبنينطب الإسلامية بغزة تختتم دورة متخصصة في التحكيم الطبيعلى غرار كلينتون.. كوشنر استخدم بريده الخاص لإنجاز أعمال البيت الأبيض
2017/9/25

انطلاق رحلة درويش في إقليم باليا الإيطالي

انطلاق رحلة درويش في إقليم باليا الإيطالي

أثناء انطلاق رحلة درويش

تاريخ النشر : 2017-09-14
رام الله - دنيا الوطن
انطلقت بالأمس فعاليات رحلة درويش في إقليم باليا الإيطالي ، حيث انطلق بالأمس الممثل والمخرج الفلسطيني المقيم في إيطاليا إياس جعبة جنبا إلى جنب مع زميله الفنان الإيطالي برونو سورياتو على دراجتيهما الهوائية في رحلة للتعريف بالقضية الفلسطينية في إقليم باليا في إيطاليا من خلال قراءات في أهم النصوص الشعرية للشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش.

وتأتي هذه الفعاليات في إطار مبادرة شخصية من الفنانين، يهدفان من خلالها التعريف بالقضية الفلسطينية بصورة مغايرة وأقرب إلى القلوب، يستهدفان خلالها  المواطن الإيطالي العادي في لقاءات تجمعهما بالجمهور الإيطالي في المكتبات العامة والمتاحف والمؤسسات الثقافية ، حيث يتبادل الاثنان الأدوار في قراءة نصوص شعرية للشاعر درويش تحكي حكاية الشعب الفلسطيني.

رحلة درويش هو الإسم الذي أطلقه المبادران على هذه المبادرة في إشارة إلى رحلة حياة الشاعر درويش التي تمثل مسيرة حياة شعب بأكمله.

 ويوضح إياس جعبة أحد المبادرين إلى أن الفكرة تأتي بهدف التحضير لمبادرة أكبر وأوسع انتشارا  في العام القادم في الذكرى العاشرة لرحيل الشاعر الفلسطيني محمود درويش، ويأمل الاثنان أن يستطيعا الوصول إلى أكبر عدد من الناس من خلال هذه المبادرة لأنهما يحملان مسؤولية على عاتقها تجاه الشعب الفلسطيني الذي هو واحد من أبنائه في إيصال رسالته إلى كل العالم "

إياس جعبة هو ممثل ومخرج فلسطيني مقيم في إيطاليا وشارك في العديد من الأعمال الفنية الفلسطينية منها والإيطالية، أما زميله برونو سورياتو فهو فنان إيطالي مسرحي ومتخصص في تصميم الديكور المسرحي .

وتجدر الإشارة هنا إلى أن إقليم باليا يحتوي على ست محافظات تشملها المبادرة فيسافر الفنانان ما يقارب 500 كلم متر على دراجتيهما الهوائية للوصول إلى كل النقاط التي سيقومان بتقديم القراءات فيها بالإضافة، إلى ذلك يقدمان شيئا من التراث الفلسطيني بطريقة عفوية للحضور متمثلا بالحمص والفلافل الذي يعدانه بخبرتهما المتواضعة لهذا الغرض.




 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف