الأخبار
2017/9/20

العاهل الأردني: يجب أن تكون عملية السلام وفقاً لحل الدولتين..تواصلي مع السلطة مستمر

العاهل الأردني: يجب أن تكون عملية السلام وفقاً لحل الدولتين..تواصلي مع السلطة مستمر

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

تاريخ النشر : 2017-09-14
رام الله - دنيا الوطن
أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أن هناك التزاماً من الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب بدعم جهود الوصول إلى حل يضمن عملية سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، واصفاً ذلك بالأمر الإيجابي والمشجع.

جاء ذلك، خلال حوار مع (الغد الأردني)، حيث قال: "أتوقع أن نرى ترجمة حقيقية لهذا الالتزام في المستقبل القريب، ومن الضروري أن يكون وفقاً لحل الدولتين، باعتباره الحل الوحيد لإنهاء الصراع.

وأوضح الملك عبد الله، أن التوصل إلى سلام عادل وشامل يضمن قيام دولة مستقلة للفلسطينيين على ترابهم الوطني وعاصمتها القدس الشرقية، والذي من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار للمنطقة وشعوبها.

وبين أن عدم إحراز أي تقدم في مسار عملية السلام من شأنه تأجيج مشاعر الإحباط والغضب لدى شعوب المنطقة، ويخدم أجندة المتطرفين الذين يستغلون الظلم الواقع على الفلسطينيين، والاعتداءات المتكررة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، لافتاً إلى أن ذلك تجلى بشكل واضح خلال الأزمة الأخيرة في القدس.

وأكد الملك عبد الله على استمراره في حماية الأماكن المقدسة في مدينة القدس، وتسخير كافة الإمكانيات للتصدي لأي محاولة للتقسيم الزماني والمكاني في المدينة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن تواصله مع قيادة السلطة الوطنية الفلسطينية مستمر، وعلى مختلف الصعد لاستئناف عملية السلام.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف