الأخبار
2017/9/24
عاجل
شركة كهرباء غزة: الجدول المعمول به اليوم الأحد هو 4*12ساعةتفريغات 2005: ننتظر وصول وفد مركزية فتح والحكومة لقطاع غزة للبدء في إنهاء ملف تفريغات 2005الدفاع المدني في بورين تتعامل مع حادث تصادم بين ثلاث مركبات على طريق نابلس رام اللههآرتس: ترامب قال لأبو مازن.. سأسعى معكم لإحلال السلام في الشرق الأوسط

عميرة: لا موعد محدداً لتقديم طلب العضوية الكاملة لفلسطين بالأمم المتحدة

عميرة: لا موعد محدداً لتقديم طلب العضوية الكاملة لفلسطين بالأمم المتحدة

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حنا عميرة

تاريخ النشر : 2017-09-14
خاص دنيا الوطن - أحمد جلال
قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حنا عميرة، إنه لم يجرِ تحديد موعد لتقديم طلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة.

وأوضح عميرة، في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، أن قراراً فلسطينياً اتخذ بضرورة تقديم ملف العضوية الكاملة للأمم المتحدة وملف الاستيطان لمحكمة الجنايات الدولية، وأنه يجري مشاورات لضمان نجاح تلك الخطوات والمساعي الفلسطينية، لافتاً إلى أن الموضوع يتعلق بالتوقيت المناسب فلسطينياً ودولياً لذلك.

وأضاف عميرة، أن ضغوطاً أمريكية وإسرائيلية على عدد من الدول، وبسبب ضعف التصويت وتراجع بعض الدول عن تأييد الطلبات الفلسطينية في المحافل الدولية، أدت إلى وجود عقبات تتعلق بإمكانية الحصول على الطلبات الفلسطينية، مشيراً إلى أن ذلك أدى إلى تجميد تلك الطلبات لحين نشأة الظروف التي يكون فيها التصويت لصالح فلسطين.

وشدد على أن المساعي الفلسطينية لن تتوقف في هذا الاتجاه، وأنها تسعى لتقديم طلبات العضوية في عشرين منظمة دولية على الأقل.

يذكر، أن وسائل إعلام تحدثت عن ضغوط أمريكية، أدت إلى سحب الطلب الفلسطيني المقدم في شهر أيلول 2016 للتصويت على قبول فلسطين كدولة عضو في منظمة السياحة العالمية (UNWTO) التابعة للأمم المتحدة.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف