الأخبار
2017/9/24
عاجل
الدفاع المدني في بورين تتعامل مع حادث تصادم بين ثلاث مركبات على طريق نابلس رام اللههآرتس: ترامب قال لأبو مازن.. سأسعى معكم لإحلال السلام في الشرق الأوسط

بعد عزوفهم عن التجنيد.. جيش الاحتلال يغري جنوده المشاركين بالحرب بامتيازات جديدة

بعد عزوفهم عن التجنيد.. جيش الاحتلال يغري جنوده المشاركين بالحرب بامتيازات جديدة

صورة أرشيفية

تاريخ النشر : 2017-09-14
رام الله - دنيا الوطن
قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن قيادة الجيش الإسرائيلي قررت مجموعة من الامتيازات للجنود المشاركين في الحروب، وذلك بسبب العزوف الكبير في تجنيد الشبان الإسرائيليين بالجيش.

وأوضحت الصحيفة، في عددها الصادر الخميس، إن الجنود المشاركين في الحروب، سيحظون برفع الراتب، شهادة تقدير، تعلم السياقة على حساب الجيش، ومساعدة في تعليم لمدة عامين في الدراسة الجامعية.

ووصفت الصحيفة هذه الامتيازات بـ "التحسن الجوهري"، فيما أطلقت عليه القناة ال 10 العبرية، بـ "الانقلاب".

وكانت تقارير إعلامية إسرائيلية قالت، إن الجيش الإسرائيلي ينظر بقلق بالغ إزاء التراجع الكبير في رغبة الشبان الإسرائيليين الانضمام للخدمة في الوحدات الميدانية القتالية، مقابل زيادة حادة في الانضمام إلى وحدات الدفاع الجوي، وحرس الحدود ووحدات البحث والإنقاذ.

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" إن نتائج التسجيل العام لدورة (تموز/ يوليو- آب/ أغسطس) أظهرت وللعام الثالث على التوالي عدم إقبال الشبان الإسرائيليين على الخدمة والانخراط في الوحدات الميدانية القتالية ووحدات المشاة في الجيش الإسرائيلي.

وحسب الصحيفة، يعتبر هذا التراجع الأعلى عن الخدمة العسكرية بالوحدات القتالية والذي سجل منذ أكثر من 10 أعوام، وتراجع من هذا القبيل سجل بعد الحرب الثانية على لبنان، علما أنه في السابق كانت النسبة تصل إلى 80 في المائة من الشبان الذين تسجلوا للخدمة بالوحدات القتالية.

أرشيفي: إسرائيل والحرب الرابعة
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف