الأخبار
نداء شرارة تربط بين نجاحها والحجاب!اليمن: الاعلام الاقتصادي اليمني يصدر دليل الصحافة الحساسة للنزاعاتالمصالحة الفلسطينية.. لماذا التفاؤل حَذِر؟عزام الأحمد: وفد مصري يزور غزة لمتابعة انتقال السلطة من حماس إلى الحكومةأمريكا: إعصار ماريا يُغرق 3.5 مليون شخص في الظلامالخارجية الأمريكية: نعارض بشدة استفتاء انفصال إقليم كردستان عن العراقهل ازدادت وفاء كيلاني جمالاً بعد زواجها بتيم حسن؟الدفاع الروسية: الجيش السوري استعاد مساحات واسعة من الأراضي غرب الفراتاستنفار إسرائيلي في مطار "بن غوريون"السيسي: إراج أمريكا للإخوان المسلمين كمنظمة "إرهابية" قد يستغرق وقتاًالنيزك وإسعاد الطفولة تُخرجان الفوج الثاني من برنامج الطاقة الشمسيةمشاهد غير إنسانية لطبيب يقطع الأحبال الصوتية للكلاب لمنع نباحهابلدية الخليل لفحص المركبات تُسجل أكثر من 270 مركبةمركز الملك عبد الله بن عبد العزيز النسوي يفتتح دورة لحرفة قديمةصور مؤلمة جديدة للسورية المُعنفة في البحرين .. وجريمة جديدة بحقها
2017/9/21
عاجل
عزام الأحمد: وفد مصري يزور غزة لمتابعة انتقال السلطة من حماس إلى حكومة

غوتيريش: لم تبق أرض لإقامة الدولة الفلسطينية ولا خطة بديلة لحل الدولتين

غوتيريش: لم تبق أرض لإقامة الدولة الفلسطينية ولا خطة بديلة لحل الدولتين

أنطونيو غوتيريش

تاريخ النشر : 2017-09-14
رام الله - دنيا الوطن
قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إن من خلال زيارته الأخيرة للأراضي الفلسطينية تأكد بنفسه أنه لم تبق أرض لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأضاف غوتيريش، في تصريحات صحيفة، أمس الأربعاء، أنه لا توجد خطة بديلة عن حل الدولتين، ولكن كي تكون هناك دولة لا بد من وجدود أراض ملائمة وكافية لقيام الدولة الفلسطينية، متابعاً: "لهذا السبب نحن أخذنا موقفا واضحا من مسألة الاستيطان".

وأوضح أن كل الدول عليها حقوق وواجبات ويجب أن تعامل كل الدول على هذا الأساس، وسواء إسرائيل أو غيرها هناك قوانين يجب أن يتم الالتزام بها وعندما تنتهك أي دولة هذه القوانين والمبادئ فيجب أن تدان.

وتابع: "التقيت في زيارتي للأراضي الفلسطينية رئيس الوزراء رامي الحمد الله وكبار مسؤولي السلطة الفلسطينية، وبالتأكيد كان الحديث عن الوحدة الفلسطينية بين غزة والضفة الغربية أمراً مهما، لافتاً إلى أنه أجرى حوارات هامة ومفيدة مع القيادة الفلسطينية".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف