الأخبار
نقابة الصحفيين بغزة تنظم حفل أداء القسم للصحفيين الجدد"بيكتي" توفر 6 فرص لرواد الأعمال بفلسطين محلياً وعالمياًفيديو.. رام الله تتابع خطاب الرئيس بروح واحدةمحيسن: مكالمة هنية للرئيس رسالة للعالم أننا شعب موحدتطوير الإعلام بيرزيت يعلن أسماء الفائزات بمسابقة "في عيونهن"مصرع طفل دهسا في رفحبالفيديو.. الغزيون يشاركون بمسيرات دعماً لخطاب الرئيس في الأمم المتحدةجامعة القدس تعزز ثقافة الملكية الفكرية والعلامة التجارية لدى طلبتهابلدية البيرة حماية المستهلك والغرفة التجارية يفتتحون ايام تسويق متنوعةحنا عيسى: الدبلوماسية الفلسطينية حققت الانتصار تلو الانتصارعلى الصعيد الدوليوزيرة الاقتصاد تبحث مع منظمتي التجارة العالمية والملكية الفكرية دعم فلسطينرئيس بلدية البيرة يجتمع مع وفد من بنك الإنماء الألمانيتمديد فترة استقبال طلبات الانتقال للدراسة وفق المنهاج الفلسطيني بالقدسوزير التربية وممثل مالطا يسلمان ثلاثة طلبة منح ماجستيرالفلسطيني حسين البيوك يحصد جائزة الشاب النموذج بجامعة الدول العربية
2017/9/21

بعد فشل قمة توغو.. القدس الدولية تدعو لعقد قمة "فلسطينية- أفريقية"

بعد فشل قمة توغو.. القدس الدولية تدعو لعقد قمة "فلسطينية- أفريقية"

ارشيفية

تاريخ النشر : 2017-09-13
رام الله - دنيا الوطن
اعتبرت مؤسسة القدس الدولية، أن نجاح الحراك السياسي والإعلامي والدبلوماسي في إحباط مؤتمر "أفريقيا- إسرائيل" انتصار للعدالة الإنسانية وللحق الفلسطيني، وتأكيد لأصالة الشعوب الأفريقية التي طالما وقفت إلى جانب القضية الفلسطينية ودعمتها في وجه اللوبي اليهودي.

وأكد المدير العام لمؤسسة القدس الدولية الأستاذ ياسين حمود في تصريح صحفي، أنه من الطبيعي للشعوب الحرة التي رفضت الاحتلال والاستعمار في أفريقيا ألا تشرع الأبواب للاحتلال الإسرائيلي، وستبقى إلى جانب الحق ونصرته ورفض كل أنواع الظلم والاضطهاد الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وثمن حمود جهود مؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية والعربية والدولية في تعرية دولة الاحتلال الإسرائيلي أمام الرأي العام الأفريقي والدولي، وفضح جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، منوهًا إلى نجاح الدبلوماسية الشعبية التي قادتها العديد من المؤسسات الفلسطينية والعربية والدولية لإحباط مؤتمر "أفريقيا- إسرائيل"، ومؤكدًا أهمية استمرار العمل على المسارات كافة لاسيما القانوني والإعلامي لمحاصرة الاحتلال الإسرائيلي ومنعه من الترويج لرواياته عبر منصات الشعوب الحرة، داعيًا إلى عقد قمة أفريقية- فلسطينية لدعم القضية الفلسطينية.

وحذر حمود من محاولات الاحتلال لإعادة إحياء العمل للمؤتمر في المستقبل، داعيًا الشعوب الأفريقية ومؤسسات المجتمع المدني إلى صد كل محاولات الاحتلال لتحقيق ذلك لما يمثل ذلك من خطر على القضية الفلسطينية العادلة.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف