الأخبار
2017/9/21

المنتدي الإجتماعي التنموي يفتتح ورشة تدريبية حول حقوق ذوي الاعاقة للاعلاميين

تاريخ النشر : 2017-09-13
رام الله - دنيا الوطن
افتتح المنتدي الإجتماعي التنموي ورشة تدريبية، حول حقي العمل والوصول للأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم فى مقر المنتدي بمدينة غزة، بمشاركة مجموعة من الإعلاميين ونشطاء الاعلام الجديد في القطاع.

ويأتي التدريب ضمن أنشطة مشروع تحسين الاستجابة المحلية لحقي العمل والوصول للاشخاص ذوي الاعاقة في قطاع غزة  ضمن تعزيز المشاركة المدنية و الحوار الوطني من خلال الاعلام الفلسطيني المستقل المنفذ من قبل الانترنيوز والممول من قبل مبادرة الشراكة الامريكية الشرق أوسطية (ميبي).

تهدف الدورة التدريبية لتعزيز قدرات المشاركين في فهم القوانين الوطنية والمرجعيات الحقوقية المتعلقة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتحديداً الحق فى العمل، وآليات الحماية القانونية، وسيتم تنفيذها على مدار يومين تدريبيين.

من جهته قال المدرب محمد سرور "ان محاور التدريب تشمل حق الأشخاص ذوى الإعاقة في العمل والمشاركة ، والحق في الوصول، وتتطرق للقوانين الوطنية والقانون الدولي".

ولفت سرور إلى أن التدرب سُيمكن المشاركين من رصد الإنتهاكات واستخدام المصطلحات الصحيحة الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة،، وتحليل المواد القانونية والحقوقية المتعلقة بحقي العمل والوصول.

وبدوره قال اياد الزايغ منسق المشروع  ان هذه الورشة التدريبية تاتي في اطار تعزيز فعالية دور الاعلاميين في مناصرة قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة وحقوقهم في فلسطين واشار ان المنتدى سيقوم خلال هذا العام بتنفيذ مجموعة من الانشطة في هذا السياق.