الأخبار
2017/9/23

تربية سلفيت تعقد اجتماعا للمشرفين التربويين

تاريخ النشر : 2017-09-13
رام الله - دنيا الوطن
عقدت تربية سلفيت اجتماعا للمشرفين التربويين في مقر المديرية ,بحضور مدير التربية أمين عواد, والنائب الفني محمد الأقرع, ورئيس قسم الإشراف التربوي عبدالجليل ترك.

وفي كلمته الترحيبية, شكر مدير التربية أمين عواد طاقم الإشراف التربوي مثمنا جهودهم الحثيثة في متابعة المدارس لضبط وتطوير جودة التعليم .

وأشار أن هذا العام هو عام التحصيل والإنجاز, وهذا يتطلب المزيد من التأمل والتخطيط والعمل ضمن خطة ممنهجة من شأنها تحسين وتطوير التعليم بشكل نوعي يخدم ويحقق الأهداف المنشودة. 

من جهة أخرى اكد على أهمية دور المشرفين التربويين في متابعة طلبة الثانوية العامة "الإنجاز" مطالبا إياهم بوضع تصورات وآليات مبدئية ليتم مناقشتها في اجتماع لاحق.
بدوره أشاد النائب الفني محمد الأقرع بالدور الفاعل والمهم للإشراف التربوي, مؤكدا على ضرورة استثمار كافة البرامج الإشرافية والتدريبية التي التحق بها المشرفون التربويون وتوظيفها في خدمة العملية التعليمية.

وأشار الى أهمية تبني روح المبادرة والإبداع من خلال المشاركة الفاعلة في المبادرات والأبحاث التربوية, معرض العلوم والتكنولوجيا وغيرها, معربا عن الاستعداد الكامل لتوفير كل أشكال الدعم والمساندة الفنية والمادية والمعنوية.

كما وطالب الحضور بالالتزام بكافة التعليمات والقوانين والتحلي بأخلاقيات المهنة ,كونهم قدوة ونموذج يحتذى به .

من جانبه وضح رئيس قسم الإشراف التربوي عبد الجليل الترك كل القضايا المفصلية المتعلقة بالإشراف التربوي, والتي شملت التأكيد على أهمية الزيارات الإشرافية ,ورصد احتياجات المدارس واضافة مدارس جديدة للإشراف التطويري, متابعة ملف الانجاز بشكل دوري وتقديم تغذية راجعة ,الآلية المتبعة في عقد الدورات التدريبية والأيام الدراسية للمعلمين, تشجيع المشاركة في المبادرات والأبحاث العلمية, وغيرها. معربا عن أمله بأن يعمل الجميع بروح الفريق وباتجاه واحد يخدم العملية التعليمية .