الأخبار
تونس..افتتاح مؤتمر "الجيل والانتقال الديمقراطي في الوطن العربي"التحرير الفلسطينية تزور الشيخ بسام شقير والحجاج لتهنئتهم بأداء فريضة الحجوفاة مرشد الاخوان المسلمين السابق "محمد مهدي عاكف"المكتب الحركي المركزي للصحفيين بغزة يهنى الحجاج الصحفيين بسلامة العودةالقدس الدولية تستنكر اجبار الاحتلال للمعتقلة خويص على خلع حجابهامصرع مواطنة وإصابة عدة أشخاص في حادث سير بنابلسسوريا: وفد من "القومي" يلتقي سفير فنزويلا في دمشقمصر: منسق الائتلاف المصري الفلسطيني يدعو السيسي لفتح سفارته بغزةالاحتلال يعيد اعتقال الاسير المحرر ناصر أبو خضيرسوريا: منفذية الكورة في "القومي" تختتم مخيمها في كفر حزير8 أصابات في حادث سير قرب مستوطنة (يتسهار) بنابلسضبط واتلاف 1300 كغم تمور غير صالحة للاستهلاك في نابلسكهرباء رفح: عودة خطي غزة (1) وغزة(2) للعمل مجدداًمقتل فتى في ظروف عائلية برفح والشرطة تحققمقتدى الصدر: نحذر إسرائيل من التدخل في الشأن العراقي
2017/9/22
عاجل
وفاة مرشد الاخوان المسلمين السابق "محمد مهدي عاكف"مصرع مواطنة في حادث سير على الطريق الالتفافي "جسر مادما " جنوب نابلس وعدة اصابات

برنامج غزة للصحة النفسية يعقد اجتماعاً مع تجمع المانحين الرئيسيين للبرنامج

تاريخ النشر : 2017-09-13
رام الله - دنيا الوطن
عقد أمس برنامج غزة للصحة النفسية اجتماعاً مع ممثلين لتجمع المانحين الرئيسيين للبرنامج، والمكون من وكالة التنمية والتعاون السويسرية، ووكالة التنمية والتعاون السويدية، ومكتب التمثيل النرويجي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، وعبر الفيديو كونفرنس مع ممثل القنصلية السويدية العامة في القدس، وبحضور د. ياسر أبو جامع المدير العام للبرنامج، وعدد من مدراء الدوائر في البرنامج، وذلك في قاعة مركز غزة المجتمعي التابع للبرنامج.

وقد بدأ الاجتماع بالوقوف لدقيقة صمت حداداً على روح الخبير السويسري الذي وافته المنية خلال تواجده في قطاع غزة في مهمة عمل لمساعدة البرنامج في اعداد خطته الاستيراتيجية للأعوام 2018-2020.

ورحب د. أبو جامع بالحضور، مؤكداً على أهمية العلاقة مع الشركاء في تجمع الممولين، مشيراً إلى أخر تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية والصحية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة في الوقت الحاضر، مناشداً مندوبي الحكومات الثلاث بضرورة العمل على التخفيف من معاناة المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة.

وبدوره شكر السيد/ مناع البرنامج على جهوده في تنفيذ خطة عمل البرنامج، معرباً عن سعادته لوجود تطورات ملموسة والتي تم ذكرها في التقرير النصف سنوي للعام 2017 وتم ملاحظتها من قبل كافة الممولين.

ثم دار نقاش حول عدد من القضايا تتعلق بالتقرير الأدبي والمالي النصف سنوي والخطة الاستراتيجية القادمة للبرنامج، وعمل المدقق الداخلي للبرنامج، وآخر المستجدات حول بناء مقر دائم للبرنامج. 

وفي نهاية الاجتماع اتفق الحضور على مواعيد لإنجاز بعض المهام المتفق عليها، وضرورة استمرار تجمع الممولين في التعاون المهني ودعم البرنامج للاستمرار في اداء مهمته ورسالته في المجتمع الفلسطيني.