الأخبار
نقابة الصحفيين بغزة تنظم حفل أداء القسم للصحفيين الجدد"بيكتي" توفر 6 فرص لرواد الأعمال بفلسطين محلياً وعالمياًفيديو.. رام الله تتابع خطاب الرئيس بروح واحدةمحيسن: مكالمة هنية للرئيس رسالة للعالم أننا شعب موحدتطوير الإعلام بيرزيت يعلن أسماء الفائزات بمسابقة "في عيونهن"مصرع طفل دهسا في رفحبالفيديو.. الغزيون يشاركون بمسيرات دعماً لخطاب الرئيس في الأمم المتحدةجامعة القدس تعزز ثقافة الملكية الفكرية والعلامة التجارية لدى طلبتهابلدية البيرة حماية المستهلك والغرفة التجارية يفتتحون ايام تسويق متنوعةحنا عيسى: الدبلوماسية الفلسطينية حققت الانتصار تلو الانتصارعلى الصعيد الدوليوزيرة الاقتصاد تبحث مع منظمتي التجارة العالمية والملكية الفكرية دعم فلسطينرئيس بلدية البيرة يجتمع مع وفد من بنك الإنماء الألمانيتمديد فترة استقبال طلبات الانتقال للدراسة وفق المنهاج الفلسطيني بالقدسوزير التربية وممثل مالطا يسلمان ثلاثة طلبة منح ماجستيرالفلسطيني حسين البيوك يحصد جائزة الشاب النموذج بجامعة الدول العربية
2017/9/21

غرفة تجارة نابلس تستقبل القنصل الايطالي

غرفة تجارة نابلس تستقبل القنصل الايطالي
تاريخ النشر : 2017-09-13
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم ظهر اليوم في مقر الغرفة القنصل الايطالي العام فابيو سوكولوفيتش. وحضر الاجتماع اعضاء مجلس ادارة الغرفة حسام حجاوي ، سمير قادري زاهي عنبتاوي ، طايل الحواري ، بشير حنني ، فائق دروزة ، وياسين دويكات. وحضر الاجتماع ناصر الصوالحي وخالد سلهب من ملتقى رجال اعمال نابلس ، وبمشاركة حكيم ابو عيشة ممثل محافظة نابلس. 

ورحب هاشم بالقنصل الايطالي ، معبرا عن سعادته بلقائه في زيارته الاولى لنابلس ، مطلعا الضيف على تاريخ وتأسيس الغرفة ، وعدد اعضاء الهيئة العامة فيها وقطاعاتهم ، ومؤكدا انها عاصمة فلسطين الاقتصادية وعاصمة المال والاعمال. واستعرض مجريات الامور في نابلس في ظل الحصار الذي عانت منه على مدى سبع سنوات ، ومدى تأثير ذلك على الاقتصاد فيها. واضاف ان المعابر الاسرائيلية ما زالت تترك اثرا سلبيا على الاقتصاد الفلسطيني. واستعرض اهم الصناعات التي تشتهر بها نابلس. وشدد على اننا معنيون بتعظيم آفاق التجارة والعمل المشترك مع الجانب الايطالي ، وخاصة على صعيد التجمع العنقودي للاثاث الذي قدم الاتحاد الأوروبي والحكومة الايطالية الدعم المالي من اجل اطلاقه في نابلس ، وما زال مستمرا ، والذي يتم من خلاله تطوير قطاع الاثاث والمفروشات في نابلس. ومن جهة اخرى ، عبر هاشم عن ايمان الشعب الفلسطيني بالسلام ، مؤكدا اننا صامدون في فلسطين من اجل اقامة الدولة الفلسطينية.

من جهته ، شكر القنصل الايطالي الغرفة على الاستقبال ، مؤكدا انها الزيارة الاولى له وستليها زيارات اخرى ، مؤكدا انه جاء للاستماع الى ممثلي القطاع الخاص في نابلس حول بعض القضايا والعمل المشترك ، والحديث عن آفاق التعاون المستقبلي بين القنصلية والغرفة.   

واستعرض الجانبان في الاجتماع قضايا الدعم الايطالي للصناعة الفلسطينية ، ومجلس الاعمال المشترك ،  والاستيراد من ايطاليا ، والمعارض الدائمة المقامة فيها ، والتشبيك بين رجال الاعمال ، وتأشيرات السفر لرجال الاعمال والتجار ، ومنتجي ومصدري الصابون ، اضافة الى اللقاء الوزاري بين فلسطين وايطاليا في شهر نوفمبر القادم ، وعلاقات التوأمة بين نابلس وايطاليا.  

واتفق في ختام اللقاء على الترتيب للقاء قادم في نابلس بحضور مسؤولي وطواقم القنصلية الايطالية من اجل البحث المفصل في كافة القضايا المطروحة.