الأخبار
مصر: قيادي مصري بالحزب الاشتراكي الألماني: شولز أفضل من ميركل للعرباستعانت بمُصمم عالمي .. سيرين عبدالنور ساحرة في مهرجان "الجونة"فريق الاتحاد الرياضي يفوز ببطولة فلسطين لمصارعة الذراعينكيم كارداشيان المصرية تخطف الأنظار في مهرجان "الجونة" السينمائيطبيبة عربية تحرم فنانًا سعودياً شهيرًا من الأطفال بعد فعلتها المُروعةالبرديني يشد على يد الرئيس في خطابه بالامم المتحدةماكغورك: لدينا خطة إنسانية للرقة بعد إجلاء تنظيم الدولة منهامصر:جمعهما الحب ولم يفرقهما الموت.. خطيبان ينتحران قبل شهر من زفافهماتعرف على الانسان الكاذب بحيلة بسيطة!تجريد ملكة جمال تركيا من اللقب بعد يوم على فوزها!الاحتلال يقتحم بيت لحم ويسلم شبان بلاغات استدعاء من المخابرات الإسرائيليةقتلى وإصابات خلال زيارة البشير لدارفورالخارجية الإماراتية: لا تزال المنطقة تعاني "الإرهاب" وقررنا اتخاذ موقف من قطرالإعصار (ماريا) يجتاح جزر الكاريبي ويفتك بالعشراتبقوة 5.8 درجات..كاليفورنيا تتعرض لهزتان أرضيتان
2017/9/23

فلسطين تشارك في المهرجان الثقافي العربي في جمهورية ليثوانيا

فلسطين تشارك في المهرجان الثقافي العربي في جمهورية ليثوانيا
تاريخ النشر : 2017-09-13
رام الله - دنيا الوطن
تشارك بعثة فلسطين لدى ليثوانيا في فعاليات الاسبوع الثقافي العربي المقام في العاصمة فيلينوس والمنظم من قبل وزارة الخارجية الليثوانية ومؤسسات ثقافية ورسمية ليثوانية متخصصة.

افتتح الأسبوع الثقافي في مسرح جامعة فيلينوس أمس بحضور وزير خارجية ليثوانيا وكل من سفير فلسطين وسفير المملكة العربية السعودية الذين قدموا مداخلات اشادت باهمية الحدث من حيث الفعاليات المتعددة وايضا بحضور اعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى جمهورية ليثوانيا وطلبة جامعة فينليوس ومؤسسات متخصصة.

وفي كلمتة عبر وزير الخارجية الليثواني عن سعادتة بمشاركة المملكة العربية السعودية وفلسطين وعمان وتونس ومصر وليبيا في هذا المهرجان الذى يساعد على تطوير العلاقة والحوار الثقافي بين الشعب الليثواني والشعوب العربية، مؤكدا على أهمية مشاركة جميع الدول العربية في الاعوام القادمة.

ومن جهته اكد سفير فلسطين تيسير العجوري في كلمتة الافتتاحية على شكره للحكومة الليثوانية وايضا لمؤسسة انا لند فاونديشن ولجميع من قاموا على هذا العمل والذي يعبر عن عزم الحكومة الليثوانية والمؤسسات المدنية على اهتمامها بالتعرف على التراث العربي وتقوية العلاقة بين الشعوب.

وفي هذا الصدد تقوم فلسطين بالمشاركة في هذا المهرجان بعديد من الفعاليات والنشاطات من اهمها معرض صور تاريخية عن فلسطين من الفترة 1880 الى 1942 والذي يستعرض حضارة شعبنا الفلسطيني وتاريخه واصالته في جميع سبل الحياة الثقافية والتراث الحضاري على الصعيد الانساني .

وايضا مشاركة الفنان الفلسطيني الملتزم احمد داري بفقرة موسيقية من التراث الشعبي الفلسطيني وبورشات فنية للخط العربي الذي له الاسلوب الخاص به بالتخطيط و فلسطين دائما فخورة بفنانينها اينما كانوا.

حيث أكد السفير العجوري أن الشعب الفلسطيني على قناعة بتمسكه بتراثه وفي ثقافة الفلسطينية التي تجذرت فية وتكرس علاقتة وارتباطه بأرض الآباء والاجداد، ولن تفلح جميع المحاولات الترهيبية التي تستخدم كنهج عام للاحتلال، في نزع هذا الارتباط بين الفلسطيني وأرضه التي هي منبع الحضارات، و ان الثقافة بشكل عام هي رافعة لتشكل البيئة الصالحة للسلام والاسقرار للشعوب.

هذا وتمنى سفير فلسطين السيد تيسير العجوري النجاح لجميع المشاركين وحرص على شكر الحكومة الليثوانية وجميع من قام على تنظيم هذا النشاط.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف