10 لقطات مُذهلة للحياة البرية تنتظر التتويج عالمياً

10 لقطات مُذهلة للحياة البرية تنتظر التتويج عالمياً
رام الله - دنيا الوطن
يعد تصوير الحياة البرية والبحرية من أصعب أنواع التصوير؛ إذ يحتاج إلى الدقة والمراقبة لاقتناص أفضل الصور للحيوان، مع دراسة شامله لبيئة الكائن قبل التصوير لمعرفة أماكن وجود الحيوانات وأفضل زوايا التصوير.

وها هي 50 ألف صورة للحياة الطبيعية تشارك في المسابقة الأكبر على مستوى العالم التي تشارك فيها معظم القنوات والمصوّرين المختصين، وتُقام ببريطانيا منتصف أكتوبر المقبل، ودائماً بعد الإعلان عن نتائج المسابقة يتم عرض الصور في متحف التاريخ الطبيعي في لندن؛ ثم تنطلق الصور الفائزة في جولة عالمية.

وتشهد المسابقة في العادة مشاركة آلاف الصور من أكثر من 90 دولة مختلفة، ورشح عديد من المصورين العالميين المتخصّصين في التصوير الطبيعي 10 صور تذهل العين والعقول هذا العام، حسب وصف مجلة "ناشيونال جفرافيك" لتفوز بالمسابقة.

والصور المرشحة؛ هي: "الطائر الملوّن وهو من فصيلة الببغاوات، وأسماك المصباح في المحيط الهادي، ونبات الصبار وتشكيلاته في صحراء الولايات المتحدة، والنمر السومطري، والدب القطبي ووليده، والثعلب الأبيض الذي يعيش في ألاسكا، وأسماك الملائكة وهي من اللافقاريات، والقط الشايب في غابات الشمال الأوروبي، ونوم السنجاب، ورقصة الفقمات في المحيط".










التعليقات