الأخبار
حماس تدعو لشد الرحال للأقصى والتصدي لاقتحامات المستوطنينابنة رجاء الجداوي تفاجئها بأكلتها المفضلة بدل كيكة عيد ميلادهاأبو مازن جلد ضمير المجتمع الدوليافتتاح مرحلة إياب دوري "القدس" للكرة الطائرةالإتحاد الاوروبي:لا حاجة لإعادة التفاوض على الاتفاق النووي مع إيراننداء شرارة تربط بين نجاحها والحجاب!العبادي: الجيش العراقي سيبدأ عملية عسكرية لطرد تنظيم الدولة من الحويجةاليمن: الاعلام الاقتصادي اليمني يصدر دليل الصحافة الحساسة للنزاعاتالمصالحة الفلسطينية.. لماذا التفاؤل حَذِر؟عزام الأحمد: وفد مصري يزور غزة لمتابعة انتقال السلطة من حماس إلى الحكومةأمريكا: إعصار ماريا يُغرق 3.5 مليون شخص في الظلامالخارجية الأمريكية: نعارض بشدة استفتاء انفصال إقليم كردستان عن العراقهل ازدادت وفاء كيلاني جمالاً بعد زواجها بتيم حسن؟الدفاع الروسية: الجيش السوري استعاد مساحات واسعة من الأراضي غرب الفراتاستنفار إسرائيلي في مطار "بن غوريون"
2017/9/21
عاجل
لممارساتها بحق ناشطي الأمم المتحدة.. إسرائيل في القائمة السواداءوالد الإسرائيلي المفقود في تركيا: أطلب من شعب "إسرائيل" المساعدة في إعادة ابنيعزام الأحمد: وفد مصري يزور غزة لمتابعة انتقال السلطة من حماس إلى حكومة

القدوة: لا شرعية لوجود إسرائيل دون وجود دولة فلسطين ونرحب بموقف حماس الأخير

القدوة: لا شرعية لوجود إسرائيل دون وجود دولة فلسطين ونرحب بموقف حماس الأخير

ناصر القدوة

تاريخ النشر : 2017-09-13
رام الله - دنيا الوطن
قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ناصر القدوة: إنه لا شرعية لوجود دولة إسرائيل بدون وجود دولة فلسطين، لافتاً إلى أن دولة فلسطين موجودة على أرض الواقع باعتراف العديد من دول العالم.

وأوضح القدوة، خلال مؤتمر صحفي لحركة فتح، عقد اليوم الأربعاء: أن الدولة الفلسطينية قائمة بحقنا التاريخي على هذه الأرض، لافتاً إلى أن المستعمرات الإسرائيلية تشكل انتهاكاً لكافة القوانين الدولية والإنسانية وجريمة حرب.

وأضاف: "مقاطعة إسرائيل حق سياسي وأخلاقي وضروري ومدعوم من القانون الدولي، ولن يكون هناك أي سلام إقليمي دون حل قضيتنا الفلسطينية، كما أننا نثق بأشقائنا العرب"، مشدداً على أن إسرائيل الدولة الوحيدة التي تحرم الشعب من حقه في تقرير مصيره.

وتابع: "لن يكون هناك أي تغيير في تفويض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، خاصة أن الولايات المتحدة وإسرائيل تسعيان لذلك، ونحن سنتصدى لذلك"، مؤكداً أن إسرائيل لن تصبح عضواً في مجلس الأمن قبل أن تتغير سياساتها وتصبح وفق القانون الدولي.

وقال القدوة، إن حركته ترحب بجهود مصر في تحقيق المصالحة الفلسطينية، كما أنها تعمل على الاستيضاح من المصريين على ماذا سيطرأ على ملف المصالحة، مشيراً إلى أن حركة فتح رحبت بموقف حماس وبيانها حول إنهاء الانقسام.

وشدد على أنه لا يوجد ترتيبات للقاء ثلاثي بين الرئيسين محمود عباس ودونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ وأنه إذا ما طرح ذلك سيتم التعامل معه من قبل الرئيس عباس، لافتاً إلى أن ما نشر حول الحكم الذاتي تهريج سياسي لا يمكن التعامل معه.

واستكمل: "نحن مستعدون لتسوية سياسية والمفاوضات بهدف حل الدولتين، وهدفنا الوطني إنجاز الاستقلال لدولة فلسطين وممارسة السيادة للشعب الفلسطينية".

وأكمل: "حريصون على عقد المجلس الوطني وفصائل منظمة التحرير لها مصلحة في عقد المجلس ويجب أن ندفع بهذا الاتجاه، وهناك مصلحة مشتركة لعقد المجلس الوطني بشكله القديم المجدد، ونريد وجود حركة حماس في المجلس، ولكن في إطار تفاهم شامل، ويشمل الوضع في قطاع غزة".

جانب من المؤتمر الصحفي
 


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف