الأخبار
اليمن: شباب "جسد واحد" يتقدمون برؤية لتفعيل مؤسسات الدولة في تعزتونس..افتتاح مؤتمر "الجيل والانتقال الديمقراطي في الوطن العربي"التحرير الفلسطينية تزور الشيخ بسام شقير والحجاج لتهنئتهم بأداء فريضة الحجوفاة مرشد الاخوان المسلمين السابق "محمد مهدي عاكف"المكتب الحركي المركزي للصحفيين بغزة يهنى الحجاج الصحفيين بسلامة العودةالقدس الدولية تستنكر اجبار الاحتلال للمعتقلة خويص على خلع حجابهامصرع مواطنة وإصابة عدة أشخاص في حادث سير بنابلسسوريا: وفد من "القومي" يلتقي سفير فنزويلا في دمشقمصر: منسق الائتلاف المصري الفلسطيني يدعو السيسي لفتح سفارته بغزةالاحتلال يعيد اعتقال الاسير المحرر ناصر أبو خضيرسوريا: منفذية الكورة في "القومي" تختتم مخيمها في كفر حزير8 أصابات في حادث سير قرب مستوطنة (يتسهار) بنابلسضبط واتلاف 1300 كغم تمور غير صالحة للاستهلاك في نابلسكهرباء رفح: عودة خطي غزة (1) وغزة(2) للعمل مجدداًمقتل فتى في ظروف عائلية برفح والشرطة تحقق
2017/9/22

نتنياهو: إسرائيل تدعم استقلال إقليم كردستان وإقامة دولة الأكراد

نتنياهو: إسرائيل تدعم استقلال إقليم كردستان وإقامة دولة الأكراد

رئيس الوزراء الإسرائيلي

تاريخ النشر : 2017-09-13
رام الله - دنيا الوطن
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، دعم بلاده لاستقلال دولة كردية مستقلة.

وجاء ذلك؛ على خلفية الخطاب الذي ألقاه نائب رئيس الأركان الإسرائيلي السابق، الجنرال يائير جولان، قبل عدة أيام، خلال مؤتمر في واشنطن، لافتاً إلى أن حزب العمال الكردستاني الذي يحارب تركيا ليس "منظمة إرهابية".

وقال نتنياهو، إن "إسرائيل تعارض حزب العمال الكردستاني وتعتبره تنظيماً إرهابياً، خلافاً لتركيا التي تدعم تنظيم حماس، بينما تدعم إسرائيل الجهود المشروعة للشعب الكردي من أجل إقامة دولته".

وكان جولان قد قال خلال خطابه في واشنطن، إنه "من وجهة النظر الشخصية، فإن حزب العمال الكردستاني هو ليس منظمة إرهابية، هكذا أنا أرى الأمور".

وأضاف: "عندما ننظر الى إيران في الشرق، وننظر إلى عدم الاستقرار في المنطقة، فإن وجود كيان كردي مستقر وموحد في منتصف هذا المستنقع هو فكرة ليست سيئة".

وحظي خطاب جولان باهتمام إعلامي كبير في واشنطن وتركيا والعراق؛ بفعل حقيقة قيام حزب العمال الكردستاني بتنفيذ آلاف العمليات ضد الجنود والمواطنين الأتراك، بسبب نية الحكومة الكردية في العراق، إجراء استفتاء عام قريباً، حول إعلان الاستقلال.

وتعارض الولايات المتحدة الاستفتاء العام وتمارس الضغوط على الأكراد في العراق؛ كي يتراجعوا عن هذه الخطوة.

فيديو أرشيفي
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف