الأخبار
نقابة الصحفيين بغزة تنظم حفل أداء القسم للصحفيين الجدد"بيكتي" توفر 6 فرص لرواد الأعمال بفلسطين محلياً وعالمياًفيديو.. رام الله تتابع خطاب الرئيس بروح واحدةمحيسن: مكالمة هنية للرئيس رسالة للعالم أننا شعب موحدتطوير الإعلام بيرزيت يعلن أسماء الفائزات بمسابقة "في عيونهن"مصرع طفل دهسا في رفحبالفيديو.. الغزيون يشاركون بمسيرات دعماً لخطاب الرئيس في الأمم المتحدةجامعة القدس تعزز ثقافة الملكية الفكرية والعلامة التجارية لدى طلبتهابلدية البيرة حماية المستهلك والغرفة التجارية يفتتحون ايام تسويق متنوعةحنا عيسى: الدبلوماسية الفلسطينية حققت الانتصار تلو الانتصارعلى الصعيد الدوليوزيرة الاقتصاد تبحث مع منظمتي التجارة العالمية والملكية الفكرية دعم فلسطينرئيس بلدية البيرة يجتمع مع وفد من بنك الإنماء الألمانيتمديد فترة استقبال طلبات الانتقال للدراسة وفق المنهاج الفلسطيني بالقدسوزير التربية وممثل مالطا يسلمان ثلاثة طلبة منح ماجستيرالفلسطيني حسين البيوك يحصد جائزة الشاب النموذج بجامعة الدول العربية
2017/9/21

لهذه الأسباب.. لن يلتقي عزام الأحمد بإسماعيل هنية؟

لهذه الأسباب.. لن يلتقي عزام الأحمد بإسماعيل هنية؟

اتفاق الشاطئ بين حركتي فتح وحماس

تاريخ النشر : 2017-09-13
خاص دنيا الوطن - صلاح سكيك
كشف قيادي بارز في حركة فتح، عن أن الوفد الفتحاوي الذي يزور القاهرة خلال الساعات المقبلة، ويترأسه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، لن يلتقي بقيادة حركة حماس.

وأضاف القيادي الفتحاوي "الذي فضّل عدم الكشف عن هويته": الوفد الفتحاوي يلتقي فقط بالمسؤولين المصريين، للحديث عما تعهدت به حركة حماس، خلال مشاوراتها مع المخابرات المصرية، متابعًا: "لا يوجد على أجندة الوفد أية اجتماعات مع إسماعيل هنية ومسؤولي حماس".

وأوضح أن الهدف من هذا التوجه الفتحاوي، "لحد اللحظة"، هو دراسة مواقف حماس السابقة والحالية، وهل بالفعل تريد إنهاء الانقسام، والذهاب إلى المصالحة الوطنية، أم مجرد فقط إعلان نوايا، مضيفًا: "نريد ضمان تطبيق حماس، لمتطلبات المرحلة، وحل اللجنة الإدارية، وإنهاء الانقسام فعليًا، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، ثم إجراء انتخابات، لكن في حال أرادت مصر أن تجمع الطرفين قد يختلف التوجه الفتحاوي، لكن عبر اتفاق موّقع، لضمان حماس".

وكان الأحمد، قد كشف في وقت سابق، عن أن وفداً من الحركة سيتوجه بعد أيام إلى القاهرة للقاء القيادة المصرية، مشدداً على أنه لن تكون هناك أي لقاءات أو حوارات مع وفد حماس إلا بإعلان الأخيرة بشكل واضح حل اللجنة الإدارية، وتمكين حكومة الوفاق من أداء عملها في قطاع غزة، والالتزام المبدئي بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف