الأخبار
2017/9/20

استقالة عضو مجلس تنديدا بجريمة القتل بمجد الكروم

استقالة عضو مجلس تنديدا بجريمة القتل بمجد الكروم

أعضاء مجلس مجد الكروم

تاريخ النشر : 2017-09-13
رام الله - دنيا الوطن
أعلن عضو مجلس مجد الكروم المحلي، توفيق جابر، مساء اليوم الثلاثاء، عن استقالته من منصبه تنديدا واستنكارا لجريمة القتل التي راحت ضحيتها هبة محمد مناع (31 عاما) أول من أمس الأحد.

وتأتي استقالة جابر، الذي يمثل قائمة جبهة الأحرار، من أجل إفساح المجال أمام دخول إيناس منصور كأول امرأة كعضوة مجلس في مجد الكروم.

وقال جابر، إنني "اتخذت قراري بالاستقالة استنكارا وتنديدا لجريمة القتل، من منطلق رؤيتي بأن المرأة هي نصف المجتمع العربي وتستحق الوجود في مركز قيادي، ولذلك اتخذت هذا القرار حتى تدخل أول امرأة كعضوة مجلس في القرية"، بحسب موقع " عرب 48".

وأضاف أنني "سأقدم الاستقالة يوم غد بشكل رسمي لإدارة المجلس، على أن تدخل حيز التنفيذ في غضون 48 ساعة، علمًا أن القرار نهائي ولا رجعة فيه".

وأشار إلى أنني "قضيت ثلاث سنوات كعضو مجلس محلي وعملت لما فيه من مصلحة للقرية عامة، مع الإشارة إلى أن استقالتي هذه لا علاقة لها بأي خلاف سواء إن كان مع رئيس المجلس أو غيره كوني كنت من المعارضة، كما أن هذا التنازل هو برغبتي بحيث لا توجد أي اتفاقية من أجلها التناوب مع العضو الذي يحتل المقعد التالي بالقائمة".

وختم جابر بالقول إنه "بدوري سأواصل العمل السياسي من خارج المجلس المحلي أيضًا لما فيه من خدمة لصالح القرية".

ورأى عضو اللجنة الشعبية في مجد الكروم، عز الدين بدران، في حديث لـ"عرب 48"، أننا "خسرنا دور توفيق جابر في العمل البلدي، لكن في المقابل فزنا بموقف ورسالة من خلال استقالته نظرا لما فيه من تعزيز لدور المرأة ومكانتها".

وتابع "من هنا نشكر ونثمن عاليا موقف توفيق جابر، ونتمنى له التوفيق في خياراته الأخرى، وكلنا أمل بأن يبقى حضوره ونشاطه على صعيد القرية مستمرا".

وأنهى بدران بالقول "نتمنى للأخت إيناس منصور التي ستكون أول عضوة مجلس في القرية، أن تكون عنوانا لكافة قضايا النساء والقرية، وعلى أن تمثل قائمتها جبهة الأحرار خير تمثيل".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف