الأخبار
كندة علوش بوزن زائد في حفل افتتاح مهرجان الجونةمصر: قيادي مصري بالحزب الاشتراكي الألماني: شولز أفضل من ميركل للعرباستعانت بمُصمم عالمي .. سيرين عبدالنور ساحرة في مهرجان "الجونة"فريق الاتحاد الرياضي يفوز ببطولة فلسطين لمصارعة الذراعينكيم كارداشيان المصرية تخطف الأنظار في مهرجان "الجونة" السينمائيطبيبة عربية تحرم فنانًا سعودياً شهيرًا من الأطفال بعد فعلتها المُروعةالبرديني يشد على يد الرئيس في خطابه بالامم المتحدةماكغورك: لدينا خطة إنسانية للرقة بعد إجلاء تنظيم الدولة منهامصر:جمعهما الحب ولم يفرقهما الموت.. خطيبان ينتحران قبل شهر من زفافهماتعرف على الانسان الكاذب بحيلة بسيطة!تجريد ملكة جمال تركيا من اللقب بعد يوم على فوزها!الاحتلال يقتحم بيت لحم ويسلم شبان بلاغات استدعاء من المخابرات الإسرائيليةقتلى وإصابات خلال زيارة البشير لدارفورالخارجية الإماراتية: لا تزال المنطقة تعاني "الإرهاب" وقررنا اتخاذ موقف من قطرالإعصار (ماريا) يجتاح جزر الكاريبي ويفتك بالعشرات
2017/9/23
عاجل
الرجوب: المصالحة ستنهار إذا استعجلنا بملفي الرواتب والأمن ويمكن عقد المجلس الوطني بغزة

هل تعاني من التبوّل اللاإرادي عند السعال؟

هل تعاني من التبوّل اللاإرادي عند السعال؟

تعبيرية

تاريخ النشر : 2017-09-13
رام الله - دنيا الوطن
يواجه بعض الأشخاص مشكلة التبوّل اللاإرادي عند القيام بحركة معينة مثل السعال أو العطس، فما هي هذه المشكلة؟

تُعرف مشكلة عدم القدرة على التحكم بالبول عند الضحك أو السعال بـ “سلس البول” وتحصل عندما تضعف عضلات المثانة والمسالك البولية أو ترتخي بشكل مفاجئ بسبب الحركة التي يقوم بها الجسم عندها.

كذلك، تتأثر عضلات قعر الحوض بفعل الحركة وهي مسؤولة عن منع تسرب السوائل الموجودة داخل المثانة، مما يؤدي إلى تسرّب البول خارج الجسم عند السعال.

ومن بين مسبّبات سلس البول التمارين الرياضية، حمل الأشياء الثقيلة، القفز، العلاقات الجنسية. كما يؤدي الحمل والوزن الزائد وتناول أدوية معينة إلى إضعاف عضلات المثانة وبالتالي إلى عدم القدرة على التحكم بخروج البول من الجسم.

ويصيب سلس البول النساء بنسبة أكبر من الرجال كما تزداد نسبة الإصابة به مع التقدم في العمر (بعد سن الـ40).

ومن الممكن التخلّص من هذه المشكلة عبر ممارسة تمارين رياضية معيّنة تعمل على تقوية العضلات المصابة ويلجأ الأطباء في بعض الحالات المتقدّمة إلى إجراء عملية جراحية للمريض.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف