اختيار "أبوغزالة" لدراسة جدوى إدخال التصنيف الائتماني إلى الأردن

رام الله - دنيا الوطن
وقعت شركة طلال أبوغزاله للاستشارات عقداً مع منظمة التعاون الدولي اليابانية "جايكا" – مكتب الأردن لتنفيذ دراسة جدوى إدخال نظام التصنيف الائتماني للقطاع المالي الأردني. ويأتي المشروع في إطار الاتفاقية التي وقعتها "جايكا" – مكتب الأردن مع الحكومة الأردنية لتطوير أسواق السندات، والتي ستعمل على دفع عجلة الاقتصاد وتنوع المنتجات الاستثمارية، من خلال نظام تصنيف ائتماني يمنح تسهيلات على القروض المصرفية للأفراد والمؤسسات، ويخفض معدلات الفائدة على القروض.

ويتضمن نطاق عمل المشروع إجراء بحوث حول البيئة التنظيمية لنظم التصنيف الائتمانية في عدة دول، ودراسة ممارسات السوق المالية الحالية المتعلقة بالتصنيف الائتماني، ودراسة النظام المالي المحلي وأدوات التمويل المستعملة، بالإضافة إلى دراسة بيئة الأعمال المحلية والمعايير المحاسبية المتبعة في السوق الأردنية والعالمية.

وسيتم اقتراح خطة عمل لإدخال نظام تصنيف ائتماني في الأردن وكيفية إنشاء وكالات تصنيف ائتماني محلية.

وقال الأستاذ سامر أبو راشد مدير الاستشارات/ الأردن أن الاختيار وقع على شركة طلال أبوغزاله للاستشارات نتيجة لتميزها وسعيها دوما إلى تقديم أفضل الخدمات بأفضل وأحدث الوسائل والأساليب، مشيرا إلى أن ذلك يأتي أيضا نتيجة لتضافر الجهود مع شراكات مجموعة طلال أبوغزاله وخاصة شركة طلال أبوغزاله للعطاءات.

وأضاف أن شركة طلال أبوغزاله للاستشارات لديها باع طويل في إجراء دراسات وبحوث السوق، حيث قدمت الشركة العديد من الدراسات لعدد من الحكومات العربية، وهيئات التمويل الدولية، حيث تأتي هذه الدراسات في سياق رؤية أبوغزاله وشركاه للاستشارات لتطوير اقتصاديات الدول التي تنشط بها.

التعليقات